5 ديسمبر, 2016 8:35 م
الرئيسية / اخبار مصر / تعرف علي موعد بداية ونهاية فصل الشتاء
بداية ونهاية الشتاء
فصل الشتاء

تعرف علي موعد بداية ونهاية فصل الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء , يسعي كل فرد لمعرفة بداية فصل الشتاء حتي يأخذوا الحذر ويرتدوا الملابس الثقيلة حتي لايتعرضوا للإصابة بنزلات برد شديدة , كما يسعي كل فرد الي معرفة موعد فصل الشتاء حتي يأخذوا احتياطتهم بسبب احتمالية سقوط الأمطار بغزارة , فلا نستطيع ان نفغل عن ان البلاد شهدت خلال الفترة الماضية سيول كثيرة وكثيفة في بعض مناطق الدولة واسفر عنها مقتل بعض الافراد لذلك تسعي كل محافظة الي معرفة موعد بداية فصل الشتاء حتي تأخذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الأمطار الكثيفة حرصا منها علي سلامة وأرواح مواطنيها .

وقد حدد المعهد الفلكي للبحوث الفلكية أن موعد بداية فصل الشتاء سيوافق ” يوم 22 ديسمبر ” من العام الحالي , ويصحب بداية فصل الشتاء انخفاض في درجات الحرارة واحتمال سقوط أمطار علي معظم أنحاء جمهورية مصر العربية . بالإضافة الي تعرض البلاد لرياح شديدة ومن المتوقع أن يكون فترة الليل أطول من فترة النهار .

وقد قسم خبراء الأرصاد الجوية فصل الشتاء الي ثلاثة فصول , فالشتاء البارد يبدأ من ” 7 ديسمبر الي 5 يناير ” ويتسم هذا الشتاء بدرجة حرارة معتدلة في فترة النهار , بينما يسود البلاد طقس بارد أثناء فترة الليل , بينما الشتاء شديد البرودة يكون من ” 6 يناير الي 5 فبراير ” ويستم بطقس شديد البرودة , بالإضافة الي رياح شديدة علي كافة انحاء البلاد . بينما الشتاء اللطيف يبدأ من ” 6 فبراير الي 6 مارس ” ويتسم المناخ به بالاعتدال اثناء فترة النهار ودافئ ليلا .

ومن المعروف أن مصر تشهد أربعة فصول بها , وفصل الشتاء أحد الشهور التي تتسم بانخفاض درجة الحرارة بها بالإضافة الي موجات متقلبة من البرودة , فشهر ديسمبر يعتبر بداية فصل الشتاء نلاحظ تقلب محدود في درجات الحرارة علي عكس شهر يناير الذي يتسم بانخفاض كبير جدا في درجات الحرارة بالإضافة الي سقوط امطار كثيرة وتعرض البلاد لرياح شديدة . لذلك يجب علي المواطنين توخي الحذر مع بداية فصل الشتاء حتي لا يتعرضوا للإصابة بنزلات برد شديدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *