3 ديسمبر, 2016 4:28 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الحرية وانواعها المختلفة وتأثيرها فى حياة الفرد بالعناصر
موضوع تعبير عن الحرية
أهمية الحرية

موضوع تعبير عن الحرية وانواعها المختلفة وتأثيرها فى حياة الفرد بالعناصر

تتوالى التساؤلات عن أهمية الحرية وما مدى الاستفادة؟ منها وهل هناك انواع متعددة لها أم هو نوع واحد فقط؟ فمن خلال تقديم موقعنا لموضوع تعبير عن الحرية لمراحل التعليم المختلفة نجيب عن هذه التساؤلات.

عتاصر موضوع تعبير عن الحرية:-

  1. مفهوم الحرية.
  2. أنواعها المتعددة.
  3. أهميتها فى حياة الفرد.
  4. تأثيرها على تقدم المجتمع.
  5. آدابها.

الموضوع:-

يتناول مفهوم الحرية العديد من المعانى فهى التى تعطى الانسان الالهام الحقيقى للابداع والتقدم، كما انها تعطيه حق الحياة والادراك فحقه فيها يولد معه، ولكننا فى الحديث عن الانواع المختلفة للحرية ندرج أن هناك حرية فى الرأى والفكر فكل منا له وجهة نظره الذى ينتهج الحياة على أساسها ويسير وفقها دون تعنت من أى جهة فالانسان له الحق فى ابداء رأيه فى كل ما يتعلق بأمور حياته، والتعبير عنه فى كل الاوقات.

كما أن الانسان له الحق فى اختيار مصيره ومدى تحكمه فى ذاته، فيسيطيع ان يقرر شكل الحياة التى يريد أن يعيشها والمصير الذى يريد أن يكون عليه دون استعباد من أى شخص أو تسلط رأى غيره عليه والتحكم فى أموره الخاصة أو العامة.

كما أن للانسان حرية انتقاد اراء وافعال الاخرين فالانسان هو ركيزة المجتمع فله أن ينتقد الاخرين ولكن فى نطاق الاداب العامة وانتقاء الالفاظ فى التعبير عن الرأى.

وعندما نتحدث عن الحرية ندرج حرية الاوطان من خطر الاحتلال الذى يعمل على تقهقر البلاد وعدم تقدمها فلا يستطيع مواطنى البلاد المحتلة الابداء برأيهم او التعبير عما يستاؤن منه أو انتقاد اى تصرف يأتى من قبل الجهات المحتلة.

لذا تكون الحرية سبب من الاسباب الرئيسية فى تقدم المجتمعات لانها تعطى الانسان الحق فى كل ما يتعلق به مما يعطيه شعورا بالانتماء وحب البلاد فيعمل على تقديم كل ما بوسعه لتقدمها؛ بل ويعمل على الاستزادة ليقدم لها المزيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *