أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / ننشر لكم قرار رفع اسعار الوقود ( البنزين و السولار ) فى مصر
شكاوي المواطنين من غلاء اسعار البترول
رفع اسعار الوقود فى مصر

ننشر لكم قرار رفع اسعار الوقود ( البنزين و السولار ) فى مصر

جائت الحكومة المصرية بقرار صادم للشعب المصرى يوم الجمعة الماضية بتاريخ 4/11/2016 حيث اعلنت بزيادة اسعار الوقود ( البنزين و السولار ) حيث نشرت الحكومة فى بيان لها على القنوات و المواقع الاخبارية نص زيادة فى اسعار المواد البترولية و الغاز بنائا على قرار البنك المركزى بتعويم الجنية المصرى و تحرير سعر الصرف مقابل العملات الاجنبية حيث فى ظل تعويم الجنية المصرى سيرتفع جميع المنتجات و الخدمات فى جمهورية مصر العربية و بداية من اسعار الوقود و تذاكر مترو الاتفاق و زيادة فى سعر السكر .

و اوضحت الحكومة المصرية فى بيان لها من قبل هيئة المصرية العامة للبترول بان سعر المواد البنترولية سترتفع بقيمة 35% إلى 50%  على حسب بنزين 85 و بنزين 90 و ايضا 92 و ارتفعت أسعار السولار بأكثر من 30%. و تطبق هذه الزيادة فى اسعار الوقد بداية من يوم السبت حيث اعتبر المواطن المصرى بعد تطبيق زيادة فى اسعار الوقود و رفع الدعم على المواد البترولية يعتبر كارثة بعج قرار البنك المركزى بتعويم  الجنيه و سوف تؤثر سلبيا على حياة المواطنين حيث قبل تطبيق قرار زيادة اسعار الوقود قد تزاحم اصحاب السيارات امام محطاط البنزين لتموين سياراتهم بالاسعار القديمة حيث ظهرت حالة من التشاجر بين اصحاب السيارات و موظفين هذه المحطاط بسبب فرض بيع الوقود على عشرين لترا للسيارة .

و سوف نعرض لكم صورة من بيان هيئة المصرية العامة للبترول الذى ينص على زيادة اسعار الوقود و رفع الدعم من على المواد البترولية و الغاز . حيث جاء هذا البيان بينص على زيادة سعر البنزين 80 الى 2.35 جنية للتر و سعر البنزين 92 بسعر 3.5 جنية للتر و سعر غاز السيارات سيكون 1.6 جنية للمتر المكعب و تقرر الحكومة برفع سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 15 جنيها.

 

14914758_1609281169089443_224234153_n

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *