5 ديسمبر, 2016 8:36 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار الامريكي اليوم الاثنين 7/11/2016 في البنوك والسوق السوداء
سعر الدولار الان
الان انخفض سعر الدولار عنه في الصباح بمقدار 10 قروش

سعر الدولار الامريكي اليوم الاثنين 7/11/2016 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار الامريكي اليوم الاثنين الموافق السابع من شهر نوفمبر الحالي, سعر الدولار الامريكي في البنوك المصرية بحسب قرار البنك المركزي الذي اصدره يوم الخميس الماضي من تحرير سعر صرف الجنيه المصري مما خفض الدولار عن سعر السوق السوداء الى 13 جنيه وفي نفس الوقت ارتفع سعر الدولار الامريكي داخل البنوك من ثمانية جنيه جنيها الى 13 جنيه وهنا استطاع البنك المركزي ان يوازن بين سعر الدولار الامريكي داخل البنوك المصرية وسعر الدولار الامريكي داخل السوق السوداء وكان قرار البنك المركزي تحت ضغط من البنك الدولي باصدار قرار تعويم الجنيه.

الان ارتفع سعر الدولار داخل البنوك بعد ان بدأ يوم الخميس بثلاثة عشر جنيه مصري الى حوالي خمسة عشر جنيها وبعض الكسور بالقرش لذا محاولة موازنة السعر بين البنوك التي اصبح لها احقية تحديد سعر الودلار الامريكي في مقابل سعر العملة المحلية اي الجنيه المصري هذه الموازنة مع السوق السوداء التي يحاول البنك المركزي القضاء عليها ويرتفع بسعر الدولار الى السعر المناسب والقريب من سعر السوق السوداء واستفاد البنك يوم الخميس الماضي من ضخ كمية كبيرة من الدولارات داخل البنوك المصرية مما زاد من النقد الاجنبي داخل البنوك المصرية.

قرار اخر للبنك المركزي يحافظ على سعر الدولار في استقرار نوعي او نسبي وهو منع استيراد السلع الغير ضرورية او السلع الخاصة بالكماليات والرفاهية حفاظا على العملة الصعبة في البنوك المصرية, ومع كل هذه القرارات استطاع البنك المركزي القضاء على الارتفاع السريع للورقة الخضراء في السوق السوداء وثبت سعر الدولار حسب الطلب في السوق السوداء على حوالي سبعة عشر جنيها بعد ان كان قبل يوم الخميس سيصل الى العشرين جنيها.

اسعار الدولار داخل البنوك:

  1. في البنك العربي الافريقي، سجل الدولار سعر 15.30 للشراء، والبيع 15.90. بينما بلغ متوسط سعر البيع والشراء للأوراق الخضراء في البنك التجاري الدولي نحو 15.51 جنيه للشراء و15.75 جنيه للدولار الواحد في البيع
  2. بنك القاهرة فقد كانت الارقام كالتالي، 15.25 جنيه للشراء و15.75 البيع، في حين كانت ارقام بنك مصر على المنحى التالي، 15.5 جنيه للشراء و 15.75 البيع.
  3. بالمصرف المتحد فإنها اليوم 15.52 جنيه للشراء، و 15.85 للبيع، وعن  بنك فيصل الاسلامي فقد سجل سعر صرف الدولار اليوم 15.5 جنيه للشراء، و16 جنيه للبيع.
  4. سعر العملة الامريكية بقناة السويس سجل 15.5 جنيه للشراء و15.75 جنيه بالنسبة لسعر البيع، بينما كانت ارقام بنك الاستثمار العربي قريبة منه بحيث يباع الدولار فيه بسعر 16 جنيه، والشراء بمبلغ 15.54 جنيه
  5. بنكي كريدي اجريكول وبنك قطر الوطني الاهلى اللذان يباع ويشترى فيهم اوراق الدولار بنفس الاسعار، فقد سجلوا اليوم سعر الشراء 15.5 جنيه والبيع 16.

الدولار بالسوق السوداء:

  • بسعر ما بين 17.25 الى 17.5 جنيه للبيع و16.75 كسعر رسمي للشراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *