23 سبتمبر, 2017 2:59 م
الرئيسية / اخبار مصر / تعاون وزارة الاتصالات والنيابة العامة لتحديث العمل بالنيابة العامة في مصر
النيابة العامة
تعاون وزير الاتصالات والنائب العام

تعاون وزارة الاتصالات والنيابة العامة لتحديث العمل بالنيابة العامة في مصر

لقد قام كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنائب العام بعقد بروتوكول ينص علي ضرورة التعاون بين كل من وزارة الاتصالات والنيابة العامة وذلك من أجل تطوير وتجديد طريقة العمل في النيابة العامة بجمهورية مصر العربية , وذلك من أجل استخدام احدث أساليب التكنولوجيا من أجل تطوير وتحديث من طريقة العمل في النيابة العامة و ذلك في جميع أنحاء الجمهورية . فلا شك ان دار القضاء الاعلي يسعي الي تحديث طريقة العمل به ولعل السبب وراء عقد هذا البرتوكول هو تنفيذ للخطة التي وضعتها النيابة العامة بغرض تحديث من طريقة العمل في القضاء حتي يسهل من طرق وإجراءات التقاضي . فلا شك ان القضاء يلعب دور كبير في حياتنا فهو المسئول عن إعطاء كل ذي حق حقه دون أي جهد أو مشقة ويتم ذلك وفقًا لأحكام القانون   والدستور .

ولعل الهدف من عقد هذا البروتوكول هو السعي لتحديث أنظمة المعلومات في النيابة العامة كما يهدف الي ضرورة تطبيق التكنولوجيا في الحصول علي معلومات بهدف تحسين من كفاءة العمل في النيابة العامة  وبهدف أيضَا تحسين المعلومات وتطويرها , واتفق كل من وزير الاتصالات والنائب العام علي ضرورة تطبيق والعمل بمشروع  ” تطبيقات نيابات الأسرة”  في كافة المحافظات ” الإسكندرية ومطروح والسويس وبورسعيد وبني سويف و الوادي الجديد ” .

ويشمل هذا المشروع علي ضرورة تحديث  تحديث هذه التطبيقات وتحسين كفاءتها , كما يتضمن ضرورة توفير أجهزة ومعدات جديدة و متطورة كما يتضمن ضرورة توفير أجهزة التأمين وأن يتم تسجيل كافة القضايا في النيابة العامة علي موقع بوابة النيابة العامة و أكد علي ضرورة تطويرها حتي تتلاءم وتتماشي مع احتياجات التطوير , كما أكد علي ضرورة تدريب العاملين في النيابة العامة  و تطبيق برنامج التدريب و التنمية البشرية حتي يتأقلم هؤلاء العاملين مع هذا التطوير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *