6 ديسمبر, 2016 2:13 م
الرئيسية / الأخبار العربية / وفاة والدة الأمير السعودى: فيصل بن طلال بن عبد العزيز
فيصل بن طلال
المملكة العربية السعودية

وفاة والدة الأمير السعودى: فيصل بن طلال بن عبد العزيز

أعلن ديوان المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء والذى يوافق 8 من نوفمبر عام 2016 وفاة والدة الأمير السعودى: فيصل بن طلال بن عبد العزيز رحمة الله عليه، كما أعلن أنه قد أقيمت شعائر الجنازة بعد قيام صلاة العصر داخل مسجد أحد الائمة السعوديين: تركى بن عبد الله والذى يقع فى مدينة الرياض.

أمير الرياض يتقدم صفوف المصلين فى جنازة والدة الأمير فيصل بن طلال بن عبد العزيز:-

أدى أمير مدينة الرياض: فيصل بن بندر شعائر صلاة الجنازة على والدة أميرهم رحمة الله تعالى عليه: فيصل بن طلال اليوم بعد رفع أذان العصر فى أشهر مساجد الرياض: مسجد تركى بن عبد الله، هذا وقد قام بالامارة فى الصلاة المفتى العام والمختص بالمملكة العربية السعودية فضيلة الامام: عبد العزيز بن عبد الله وبصفته ايضا رئيس الهيئة التابعة لكبار العلماء والافتاء بالاضافة الى الادارة الخاصة بالبحوث.

والجدير بالذكر أن الرئيس الخاص بهيئة جبيل الملكية ووكيل الامارة المختصة بالرياض قد أدى صلاة الجنازة مع أميرهم، كما حرص عدد من الامراء على تأدية صلاة الميت.

هذا وتعتبر المفقودة والدة الأمير فيصل والذى الابن رقم ثمانى من ضمن عشرة أبناء لابيه الملك: عبد العزيز، وقد شغل عدد من مناصب الحكومة فى المملكة فقد بدأ فى اتخاذ الطريق الذى يعينه على الحياة العملية حينما تقلد منصب وزير المواصلات، والذى يعد أول وزير يشغل ذلك المنصب، ثم تولى بعد ذلك وزارة المالية، وفى عام 1381 هـ تم تعيينه سفيرا للسعودية فى فرنسا.

وقد قام الأمير بتأسيس حركة خاصة بأمراء المملكة الأحرار مع إخوته الاربعة، والتى أنشأت بسبب العديد من التوترات التى حدثت بين كل من الامير فيصل سمو الامير سعود والتى طالبوا فيها بانشاء حكم برلمانى دستورى، وابعاد اسرة المملكة الحاكمة عن الشئون المختصة بالحكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *