3 ديسمبر, 2016 4:29 ص
الرئيسية / اخبار العالم / الاستطلاعات الاوليه حول نتائج الانتخابات الامريكية 2016 اليوم
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
بدا التصويت لانتخابات رئيس الولايات المتحدة الامريكيه

الاستطلاعات الاوليه حول نتائج الانتخابات الامريكية 2016 اليوم

لقد بدا يزداد التوتر في الولايات المتحده الامريكيه, فلم يبقي الكثير علي اختيار رئيس جديد للولايات المتحده الامريكيه, ويبذل كلا من المرشحيين هيلاري كلينتون مرشحه الحزب الديموقراطي, والمرشح دونالد ترامب مرشح الخزب الجمهوري, جهدا كبير من اجل الفوز برئاسه الولايات المتحده, ولقد بدات انتخابات رئاسه الولايات المتحدة الامريكيه منذ عدة اشهر وذالك من حيث الدعايه الانتخابيه ,لقد اخذت المنافسه تشتد بين كلا من المرشحيين دونالد ترامب ,وهيلاري كلينتون.

وكما ذكرت مسبقا بان الانتخابات الامريكيه قد بدات منذ عدة اشهر, الا انه قد بدء يوم امس اختيار الرئيس في الولايات المتحده الامريكيه, فكما هو معروف ان اختيار الرئيس او بدء الانتخابات الرئسيه يتم في اليوم التالي لاول يوم اثنين من شهر نوفمبر, وهذا ما تم كان اول يوم اثنين امس والموافق ليوم 7من شهر نوفمبر لعام 2016, وكان اليوم الذي يلي هو اليوم الثلاثاء والموافق ليوم 8نوفمبر لعام 2016, وهذا هو اليوم الذي بدء فيه اختيار رئيس الولايات المتحده الامريكيه, واليكم سوف نقدم لكم نتائج الانتخابات الامريكية 2016.

نتائج الانتخابات الامريكية 2016:

لقد بدات تظهر النتائج الاوليه والغير رسميه للانتخابات الامريكية ,حيث قد بدا في صباح امس التصويت لاختيار رايس جديد للولايات المتحدة الامريكية, ولقد افادت الصحيفه الالكترونيه slate, بان المرشح دونالد ترامب وهو المرشح الجمهور قد تفوقي علي منافست هيلاري كلينتون في احدي الولايات وهي ولايه بنسلفانيا, وتعد ولايه بنسلفانيا التي تفوق فيها ترامب عن هيلاري كلينتون تعد معقلا للديمقراطيين.

كما اشارت التوقعات ايضا تفوق المرشحه هيلاري كلينتون علي منافسها دونالد ترامب في حوالي اربعه ولايات ,وهم اوهايو وايضا نيفادا وفلوريدا ,وكذالك ايضا كولورادو, ولقد فتحت المراكز الخاصه بالتصويت ابوابها في تمام الساعه الخامسه.

وأفادت قناة “USA Today” الأمريكية بأن مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب يتقدم في انتخابات الرئاسة في ثلاث بلدات بولاية نيوهامبشير في شمال شرق الولايات المتحدة، وحصل ترامب على 32 صوتا من أصوات الناخبين في ثلاث قرى بالولاية، بينما حصلت منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على 25 صوتا.

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت في وقت سابق الثلاثاء بأن كلينتون فازت في أول بلدة أمريكية جرت فيها عملية التصويت لانتخابات الرئاسة، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن سكان بلدة ديكسفيل نوتش في ولاية نيوهامبشير يتمتعون منذ عام 1960 بحق التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في منتصف الليل بالتوقيت المحلي، أي قبل ساعات من افتتاح مراكز التصويت في المناطق الأخرى.

ويفتح مركز التصويت في ديكسفيل نوتش أبوابه للناخبين رسميا في منتصف الليل ويغلق بعد إدلاء جميع الناخبين بأصواتهم.

وسجل في مركز التصويت بتلك البلدة سبعة ناخبين فقط، وأضيف ناخب آخر إليهم في الدقائق الأخيرة قبل انطلاق عملية التصويت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *