4 ديسمبر, 2016 5:57 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / اسعار الذهب اليوم الاربعاء 9/11/2016 ارتفعت فوريا بنسبة 3% بعد فوز ترامب برئاسة امريكا
اسعار الذهب اليوم
سعر المعدن الاصفر في السعودية وعدم لاستقراره

اسعار الذهب اليوم الاربعاء 9/11/2016 ارتفعت فوريا بنسبة 3% بعد فوز ترامب برئاسة امريكا

اسعار الذهب اليوم الاربعاء الموافق التاسع من شهر نوفمبر الحالي قد سجلت ارتفاع فوريا ملحوظا بنسبة ثلاثة في المائة بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الامريكية ليصبح رئيسا للولايات المتحدة الامريكية الرئيس رقم 45 لامريكا. اذن ارتفعت اسعار الذهب اليوم بمقدار يساوي 1300 دولار لاوقية الذهب عالميا وجاء ارتفاع اسعار الذهب اليوم ليعوض على رجال الاعمال والمستثمرين عن خسارة يوم الاثنين الماضي الموافق السابع من شهر نوفمبر الذي هبط فيه سعر الذهب هبوطا كبد كثير من المستثمرين خسائر عالية كبيرة.

ثم جاء فوز ترامب في الانتخابات الامريكية على هيلاري كلينتون ليقفز الذهب بنسبة 3% زيادة ويعوض الخسائر الفادحة التي تعرض لها التجار من يومين وجاءت هذه القفزة في سعر الذهب قفزة لم تشهدها سوق الصاغة او اسواق الذهب منذ خمسة اسابيع ماضية. ولم يسع جرام الذهب الا ان يرتف لعدد من الاسباب اولها قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه او تحرير سعر صرف الجنيه الذي أثر على اسعار الذهب اليوم ومن ثم جاءت نتيجة الانتخابات الامريكية بفوز دونالد ترامب برئاسة امريكا مما ادى هذا الفوز بدوره في رفع سعر الذهب الان في الاسواق المصرية والعالمية وسوق الصاغة.

الجدير بالذكر ان اسعار الذهب اليوم ارتفعت بمقدار احدى عشر جنيها لكل جرام بجميع عياراته كما اعلن ذلك رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية وبالتالي تراجع الطلب على الذهب عموما داخل الاسواق المصرية للصاغة بكل عيارات الذهب المنتشرة في مصر وخاصة عيار 21 هو العيار الشهير في جمهورية مصر العربية لان شراء الذهب تقريبا انتهى او توقف نهائيا داخل الاسواق المصرية واصابه حالة من الركود لا مفر منها ولا حل لها بسبب الارتفاع المذهل في الاسعار الخاصة بجرام الذهب بكامل عياراته.

  • سعر جرام الذهب عيار 18 : 536 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 : 625 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 : 714 جنية مصري.
  • قيمة الجنيه الذهب: 5000 جنية مصري.
  • السعر العالمى : 1322.75 دولار أمريكي ( لأول مره في تاريخة ، كان حاجز 1305 عصياً علي الذهب )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *