25 نوفمبر, 2017 5:33 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزير التموين: توفير السكر ببطاقات التموين وتحجيم تجار القطاع الخاص توفير السكر فى الاسواق
وزير التموين
على مصيلحى

وزير التموين: توفير السكر ببطاقات التموين وتحجيم تجار القطاع الخاص توفير السكر فى الاسواق

أعلن وزير التموين اللواء: على مصيلحى بأن الوزارة تعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين وبالأخص السكر الذى أحدث توترا فى الاسواق المصرية، حيث أشار سيادته بأن الأزمة التى احتلت السوق المصرية نبعت من خلف قيام التجار فى القطاع الخاص بتحجيم السلع الغذائية عن الاسواق والذى جاء السكر فى مقدمتها مع الارتفاع فى السعر الخاص بصرف الدولار مقابل الجنيه المصرى.

وزير التموين: ارباك السوق المصرى بسبب نقص السكر لا شأن له بتوفيره فى بطاقات التموين:-

وقد أعلن مصيلحى بأن وزارته تعمل بكل طاقاتها على توفير السلعة فى بطاقات المواطنين التموينية، ومن خلال اللجنة المختصة بشئون مجلس النواب المصرى الاقتصادية بأن الأرصدة التى تتحكم فيها التموين من بعض السلع الخاصة بالهيئة التموينية تكفى لسد حاجات المواطن المصرى لمدة قادمة تصل الى الخمسة أشهر، كما أضاف بأن مخزونها من الدواجن يكفيها لمدة تصل الى 10 شهور أخرى.

وأضاف بأن الوزارة لا تضع قيودا للقطاع الخاص بشأن استيراد المواد الغذائية وقد أخص بالذكر سلعة” السكر ” التى أربكت السوق المصرى فى الايام السابقة، هذا وقد أعلن ايضا بأن الوزارة تنسق خطتها مع البرلمان المصرى بشأن توصيل الدعم الى كل مواطن يستحقه.

وان التموين قد تأثرت بشأن التحريك الذى حدث فى سعر مواد البترول، وطمأن المواطنين بأن وزارة التجارة هى التى تتحمل عبء الفرق الذى يوجد فى الاسعار عند نقل بعض من السلع، كما أنها تعلن تحملها ايضا للفرق الذى يكون فى سعر السولار حاليا عن مخابز مصر.

وبذلك الشأن اعلن بأن الفرق الذى تتحمله سنويا فى فرق الاسعار المختصة بمشتقات البترول تصل الى 45 ملايين جنيها فى كل شهر كما أنها تستمر فى تحملها بعد الزيادة التى تقررت عليها مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *