5 ديسمبر, 2016 6:39 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد الجوية: طقس اليوم السبت الـ 12/11/2016 لطيف ومعتدل على القاهرة والوجه البحرى
الارصاد الجوية
خبراء الارصاد

الارصاد الجوية: طقس اليوم السبت الـ 12/11/2016 لطيف ومعتدل على القاهرة والوجه البحرى

توقع الخبراء المختصين فى الارصاد الجوية بأن الطقس اليوم السبت والموافق الـ 12 من نوفمبر 2016 سوف يشهد اعتدالا واضحا على كل من محافظة القاهرة ومناطق الوجه البحرى استمرارا للاعتدال الذى تشهده منذ يوم أول أمس، بينما يشهد شمال صعيد جمهورية مصر العربية جوا مائلا للحرارة، وجوا حارا فى الجهة الجنوبية للصعيد خلال ساعات النهار أما مع اقتراب الليل فيتغير الجو ليصبح مائلا نوعا ما الى البرودة ويزداد تدريجيا فى اخره.

هذا وقد يتابع المواطنين حالة الطقس يوميا لمعرفة الحالة التى سوف يصبح عليها الجو لاتخاذ سبل الاحتياط فى ارتداء الملابس أو معرفة حال تكون الشبورة المائية فى الصباح وخاصة المسافرين.

الارصاد الجوية: سحب منخفضة تجتاح شمال البلاد وسقوط للأمطار فى اقصى الغرب:-

أعلنت توقعات الارصاد الجوية بأن البلاد سوف تشهد اليوم ظهورا لعدد من السحب المتوسطة والمنخفضة ايضا والتى سوف يتم رؤيتها فى الجهات الشمالية للبلاد، كما سوف تعلن تكاثرها على السواحل التى تقع فى الجهة الشمالية الغربية كما يصاحب هذه السحب سقوطا لمياه الامطار فى أقصى المناطق الغربية لجمهورية مصر العربية.

هذا وقد أعلنت الهيئة المختصة بخبراء الأرصاد بأنه من المقرر تكون شبورة مائية صباح اليوم السبت 12 من نوفمبر على الجهة الشمالية الى أن تعلن وصولها الى مناطق مصر المتوسطة، وبشأن الرياح فسوف تتمتع مصر اليوم برياحا من النوع الخفيف الى المعتدل لتعلن جوا لطيفا على مصر.

وبشأن حركة الأمواج فى كل من البحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر، فسوف يشهد المتوسط ارتفاعا فى حركة أمواجه لتصل الى ما بين المتر والمترين مع هبوب الرياح السطحية عليه والتى تكن من الجهة الشمالية الشرقية، وبما يتعلق بحالة البحر الاحمر وسواحله فسوف ترتفع أمواجه لتصل الى ارتفاع المترين ايضا ويصاحبها هبوبا للرياح على سطحه ولكنها تتجه الى الاتجاه الشمالى الغربى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *