23 سبتمبر, 2017 2:59 م
الرئيسية / الأخبار العربية / تنفيذ طيران التحالف الدولي 43 طلعه جوية بمحافظه نينوي العراقيه ضد داعش
طيران التحالف الدولي
قتل العديد من الارهابيين في نينوي

تنفيذ طيران التحالف الدولي 43 طلعه جوية بمحافظه نينوي العراقيه ضد داعش

لقد نفذ طيران التحالف الدولي يوم امس الاثنين والموافق ليوم 14نوفمبر 2016, حوالي 43 طلعه جويه, وذالك ضد موقع تنظيم داعش الارهابي ,في قطاع عمليات نينوي ,وهذا من اجل القيام باسناد ومساعده القوات العراقيه البريه, لقد اسفرت عن قتل العديد من الارهابيين, كما عملت ايضا علي تدمير مخابئ واسلحه العدو وايضا دمرت سيارات مفخخه ومفارز هاون, كما عملت علي قطع عدد من الطرق الخاصه بتقديم المساعدات والامدادات لداعش, واليكم نقدم تفاصيل عن تنفيذ طيران التحالف الدولي 43 طلعه جويه ضد داعش.

تنفيذ طيران التحالف الدولي 43 طلعه جويه ضد داعش:

لقد اشار نصير نوري وهو المتحدث باسم وزاره الدفاع العراقيه, في بيان صحفي ,بانه قد تم في اول امي تنفيذ حوالي 27 طلعه جويه في نينوي ,والتي نتج عنها قتل اكثر من اربعين ارهابيا, ونتجع عنه ايضا تدمير مفارز هاون واسلحه ومواقع قتاليه للتنظيم وايضا سيارات مفخخه, وكان هذا في شمال الموصل في منطقه تلكيف, وفي شرق قضاء عانه غربي محافظه الانبار تم تدمير رتلا لسيارات داعش ,وذالك عن طريق طائرات سوخوي العراقيه .

وتم قتل العديد من الارهابيين وكان من بينهم حوالي 3سوريين, ولقد قاما طيران الجيش العراقي بقصف اهداف في اطراف مدينه الموصل, وذالك وفق لمعلومات استخباريه عن تجمع ارهابيين قد حاولو القيام بمهاجمه القوات البريه الموجوده بالمدينه والقيام بتدمير مواقع تصنيع العبوات الناسفه, وايضا السيارات المفخخه, كما اشار الفريق عبد الامير رشيد يارالله وهو قائد عمليات قادمون يا نينوي, في بيان صحفي امس للقوات العسكريه, لقد قامت قوات الشرطه الاتحاديه بعمل تمشيط وتطهير الطرق والمباني من البوات الناسفه في المحور الجنوبي الغربي.

اما عن المحور الجنوبي الشرقي فلقد واصلت كلا من الفرقه المدرعه التاسعه والواء الثالث الخاص بالفرقه الاولي عملياتها باحياء الانتصار.

وفى المحور الجنوبى الشرقي، واصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى عمليتها بأحياء الانتصار وجديدة المفتى والسلام ويونس السبعاوى ومستمرة بتطهير الطرق والمبانى واستكمال تطهير حى الشيماء وحررت قريتى النايفة والتوفيقية شمال نهر الزاب الكبير جنوب شرقى الموصل.

وفى المحور الشرقي، استمرت قوات “مكافحة الإرهاب” فى عملية تطهير أحياء عدن والبكر والذهبى بعد تحرير القادسية الثانية والأربجية وكركوكلى بالكامل .. كما واصلت قوات الفرقة 16 عمليات تطهير المناطق المحررة بالمحور الشمالي.

وحررت قوات “الحشد الشعبي” بالمحور الغربى قرى تل ركراك وتل سروال ونزازة وأم حجر العليا غرب الخط الاستراتيجي، وواصلت قوات السلاح تطهير المناطق المحررة وتأمين الطريق مابين تقاطعى “الحضر” إلى “عداية” غرب الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *