4 ديسمبر, 2016 2:13 م
الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل حول إعلان الحكومة السعودية عن نظام العمرة الجديد
رسوم العمرة الجديدة
السعودية

تفاصيل حول إعلان الحكومة السعودية عن نظام العمرة الجديد

في نطاق حرص المملكة العربية السعودية علي مراعاة كافة الظروف لكل بلدان العالم وفي ظل حرصها علي  الاستجابة لمتطلبات الامم الاخري قامت الحكومة السعودية بالاعلان عن قيامها بالغاء تنفيذ القرار التي كانت أصدرته بشأن تحديد الرسوم الجديدة التي تفرض علي العمرة والتي قام مجلس الوزراء بالاعلان عنها اثناء سعي وزارة المالية والاقتصاد والتخطيط علي تعظيم  الايرادات والعائد الكبير الذي يعم علي المملكة من هذه الرسوم التي تفرض علي العمرة .

و لعل الهدف الرئيسي وراء اصدار المملكة العربية السعودية لنظام العمرة الجديد , والذي تضمن الغاء الرسوم الجديدة علي العمرة بعد ان تلقت المملكة العربية السعودية الكثير من الشكاوي وغضب العديد من الحكومات وكذلك ايضًا اعلنت شركات السياحة عن غضبها من هذا القرار الخاص بالرسوم علي العمرة , وعقب تلقي الحكومة السعودية هذه الشكاوي سرعان ما قام العاهل السعودي بالغاء هذه الرسوم الجديدة التي تم فرضها علي المعتمرين الذين يأتوا من كافة دول العالم من أجل اداء مناسك العمرة وخاصة مع اقتراب موسم العمرة وزيادة الاعداد المتوجهة للمملكة لاداء عمرة المولد النبوي الشريف .

و قام العاهل السعودي بالاعلان عن العودة بالعمل بالنظام القديم الذي كان يطبق من قبل علي رسوم اداء العمرة و قامت السعودية بهذا القرار بهدف تخفيف و التقليل من حجم الاعباء المالية  التي يتم فرضها علي المعتمرين  . فقد قامت السلطات السعودية بإصدار قرار تضمن رفع تأشيرة العمرة الي ” 2000 ريال ” وذلك اعتبارُا من السنة الهجرية الجديدة وقد نتج عن هذا القرار غضب واستياء العديد من الشعوب عقب هذا القرار وخاصة من قبل الافراد التي تحرص باستمرار علي التوجة الي مكة المكرمة والمدينة المنورة لاداء مناسك العمرة . وسرعان ما اعلنت السلطات السعودية عن توقفها العمل بهذا القرار حرصا منها علي متطلبات الدول الأخري .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *