18 أكتوبر, 2018 10:25 ص
الرئيسية / منوعات / ترقب المسلمين فى كل بقاع العالم موعد المولد النبوى الشريف 2017
المولد النبوى الشريف
احتفال المسلمين

ترقب المسلمين فى كل بقاع العالم موعد المولد النبوى الشريف 2017

مع بداية العام الهجرى الجديد هذا العام 1438 حرص المسلمون على معرفة موعد المولد النبوى الشريف 2017، والذى يعد من الايام المباركة التى ينتظرها مسلمى العالم أجمع حيث أنه اليوم الذى ولد فيه هادى البشرية: سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

تجهيز خيام الحلوى انتظارا لموعد المولد النبوى الشريف 2017/1438:-

فى يوم 12 من رببع الأول يحتفل المسلمون بمولد أشرف خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه ويأتى موعد المولد النبوى الشريف 2017 هذا العام فى يوم الـ 13 من يناير والذى يقابل الـ 12 ربيع أول، وقد عرف منذ القدم أن النبى كان يحرص على صيام يوم الاثنين وسط كل اسبوع وكان يخبر الصحابة بأنه يوم مولده.

وتختلف المظاهر الاحتفالية من موطن لآخر، فكل دولة تحرص على الاحتفال به بطابع متميز بها وبتاريخها، ففى جمهورية مصر العربية نجد تعالى اصوات الابتهالات الدينية ومعها التواشيح التى تتغنى بجمال صفات النبى الكريم وسماحته والعداية التى جاء بها للبشرية كلها.

كما أننا نجد أنه مع أواخر أيام شهر صفر يبدأ الباعة فى اقامة الخيام فى مختلف الشوارع والميادين لعرض الحولى المتنوعة والتى تعطى طابعا خاصا؛فقد عرف فى مصر بأن المولد النبوى مرتبط ببيع أنواع الحلوى مثل السمسمية والعرائس المصنوعة من الحلوى الملون والمزخرفة ايضا.

كما ان محلات الحلوى تعلن بيعها لحلوى المولد بتزينها بها أمام أبواب محلاتهم التجارية ومنها ما يقوم بوضع حبال الأنوار المبهجة.

هذا ويحرص الأزهر الشريف على اقامة احتفالية دينية بتلك المناسبة تذكيرا للمسلمين باليوم الذى جاء فيه مخلص البرية من ظلمات الجهل، كما أن الدولة تعتمد هذا اليوم اجازة رسمية فى قطاعاتها الخاصة والحكومية ايضا وهيئاتها المختلفة.

ولكن المملكة العربية السعودية تحرم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم وتعتبره فى مجال البدع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *