9 ديسمبر, 2016 7:18 م
الرئيسية / منوعات / عرض لافضل الادعية الخاصة بالشفاء من المرض
دعاء للمريض بالشفاء العاجل
ادعية للمريض

عرض لافضل الادعية الخاصة بالشفاء من المرض

لا شك ان الانسان عندما يتعرض للاصابة بأي مرض او أي أذي سرعان ما يتوجه الي الله سبحانه وتعالي ويتقرب اليه ويدعوه طالبا منه ان يرفع هذا الاذي عنه , ولا شك ان الانسان عندما يتعرض للاصابة بمرض ما يقوم علي الفور بالدعاء لله والتقرب له حتي يستجيب الله لدعائه ويشفيه من اي مرض يعاني به , وخاصة مع تاكييد الله سبحانه وتعالي لنا علي ضرورة الدعاء له والتقرب منه حتي يستجيب الله لهذا الدعاء .

فهناك الكثير من الادعية التي ذكرت في الاحاديث النبوية الشريفة , التي تتضمن ادعية خاصة بشفاء الانسان من اي مرض يعاني به , مهما كانت هذه الامراض خطيرة وتشكل خطر علي حياته فلا شك ان دعاء الانسان لله والتقرب الي الله يتبعه استجابة الله سبحانه وتعالي لدعائة ورفع عنه اي أذي يلحق به .

فقد تداولت العديد من كتب السنة النبوية والكتب الدينية العديدة الكثير من الادعية الخاصة بشفاء المريض , ولاشك ان المسلمين يتطلعوا دائما لمعرفة هذه الادعية حتي يتوجهوا بها الي الله طالبين منه شفاء مرضاهم فالدعاء احد اشكال العبادات التي يتقرب منها الانسان الي ربه .

وقد حدد الله سبحانه وتعالي بعض الاداب التي يجب علي الشخص الراغب في الدعاء لله اتباعها وهي ان يكون الشخص الراغب في الدعاء ان يكون علي طهارة كما يجب علي الشخص قبل الدعاء لله ان يتوضأ لله كما يجب عليه ان يتجه الي الله في وضع القبلة اي في نفس اتجاه صلاه العبد لربه وذلك وفق ما تم وضوح في الكثير من كتب الاحاديث النبوية الشريفة .

و مع انتشار العديد من الأمراض التي يعاني منها الافراد اليوم سوف نقدم اليكم من خلال موقعنا بعض الادعية الخاصة بشفاء الانسان من اي مرض بعد استجابة الله لهذا الدعاء وارداته في الشفاء

وبعض هذه الادعية هي :

” اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهمّ، يا مُفرّج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرّين، اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ، يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *