11 ديسمبر, 2016 2:19 ص
الرئيسية / منوعات / المولد النبوى الشريف 2016 وأزمة الزيادة فى سعر الحلوى بسبب زيادة سعر السكر
المولد النبوى الشريف2016
زيادة سعر الحلوى

المولد النبوى الشريف 2016 وأزمة الزيادة فى سعر الحلوى بسبب زيادة سعر السكر

يأتى موعد المولد النبوى هذا العام 2016 فى يوم الحادى عشر من شهر ديسمبر حيث أن موعده الهجرى لم يتغير ويأتى ثابتا فى كل عام فى يوم الـ 12 من ربيع الأول، وقد اشتهر المولد بالعديد من الطقوس التى تعارفت بها الشعوب فى مختلف دول العالم، ولكن الطابع المصرى من أجمل الطباع التى يتجمل بها الاحتفال بهذا اليوم.

زيادة سعر كيلو السكر تثير فى سعر بيع حلوى المولد النبوى الشريف 2016:-

تحتفل جمهورية مصر العربية بالمولد النبوى 2016 بطريقتها التى اعتادت عليها كل عام من تجهيز الحلوى التى تختص بالمولد وبيعها فى خيام الحلوى التى تقام فى مختلف ميادين محافظات مصر اعلانا لحلول المولد وليس هذا فحسب بل ان هناك بعض من محافظاتها كانت ولا زالت تحرص على اقامة الألعاب الترفيهية فى الميادين المختصة بذلك طوال أيام الاحتفال لكى يستمتع بها الأطفال.

كما ان طابع الاحتفال من خلال تواشيح الذكر والانشاد الدينى لم تتخلف عنه دور المناسبات الدينية كل عام، حيث تحرص القيادات الدينية والسياسية فى المحافظات من مشاركة المواطنين فى الاحتفال به من خلال حضور حلقات الذكر والتواشيح.

وفى ظل الأزمة التى تعيشها البلاد هذه الأيام بشأن الزيادة فى سعر السكر الذى سوف تضخه وزارة التموين الى أصحاب المصانع، تجعل التكهن بسعر زيادة حلوى المولد مؤكدة وهذا ما يتذمر منه المواطن فى الشارع المصرى الآن فقد عبر بأن هذه المناسبة لا تأتى الا مرة واحدة فى العام وكل رب أسرة يريد أن يضفى الفرحة على أبنائه بشراء عرائس الحلوى التى عرفت منذ القدم بظهورها فى هذا اليوم.

فكيف له أن يقوم بشرائها بالاضافة الى الأنواع الأخرى من الحلوى فى ظل هذه الزيادة؛ خاصة أن المحلات التجارية قد أعلنت الزيادة على منتاجتها التى اعتادت على صنعها وبيعها للجمهور يوميا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *