11 ديسمبر, 2016 4:09 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / تحقيقات تحطم طائرة مطار دبي قد يستغرق أعوام بحسب هيئة الطيران المدني الإمراتي
طائرة مطار دبي
دولة الإمارات

تحقيقات تحطم طائرة مطار دبي قد يستغرق أعوام بحسب هيئة الطيران المدني الإمراتي

صرح  سيف محمد السويدي مدير عام هيئة الطيران المدني العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد الموافق 10 من شهر نوفمبر حول استكمال التحقيق فى تحطم الطائرة في مطار دبي والتي هي إحدى الطائرات التي تتبع الطيران الإماراتي، وهي الحادثة التي وقعت أثناء هبوط الطائرة في أرض مطار دبي الدولي منذ يوم 3 من شهر أغسطس الماضي من المحتمل أن يستغرق عامين أو ثلاثة أعوام، وذلك من أجل عمل تحقيق تحطم طائرة مطار دبي السابق ذكرها.

تفاصيل حادث تحطم طائرة مطار دبي:

هذا وقد كان الحادث الذي وقع على طائرة مطار دبي المنكوبة هو الحادث الأول والفريد من نوعه في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويذكر أن القيادات كانت قد قامت بإجلاء كل من كانوا قد وجدوا على متن الطائرة المنكوبة وكان عددهم 300 فرد، ولم تحدث أية إصابات أو حالات وفاة لأي منهم، إلا أن أحد رجال المطافي كان قد لقي مصرعه في أثناء قيامه بأداء مهام عمله.

ويذكر أن هذه الطائرة كانت من طراز بوينج 777-300، وكان الحادث في أثناء هبوطها لأرض المطار في أعقاب رحلة جوية لها كانت آتية من دولة الهند في انزلاق حدث للطائرة على بطنها، وفي تقرير مبدئي عن الحادث قالت هيئة الطيران المدني إن كابتن الطائرة والتي كانت تحمل رقم إى. كيه.521 ، كان قد حاول أن يلغي عملية الهبوط وذلك بعد أن كانت عجلات الطائرة قد لامست أرد المدرج .

وكان السيد سيف محمد السويدي  قد صرح بصفته المدير العام لهيئة الطيران المدني في الإمارات قد صرح لوكالة  رويترز العالمية أن التحقيق في حادث طائرة مطار دبي سوف يتم استكماله عند حلول عام 2019، إلا أنه لم يعرب عن أي جديد حول طبيعة التحقيقات، مؤكدا أن دولة الإمارات تتخذ حاليا الكثير من الأعمال الاحترازية التي من شأنها أن تمنع تكرر مثل هذه الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *