8 ديسمبر, 2016 8:14 م
الرئيسية / صحة وجمال / بوابة الأزهر: تواصل عمل القافلة الطبية بسوهاج ليومها الثالث لفحص 1284 حالة
بوابة الأزهر
توقيع الكشف على المواطنين

بوابة الأزهر: تواصل عمل القافلة الطبية بسوهاج ليومها الثالث لفحص 1284 حالة

أعلنت بوابة الأزهر الالكترونية عن تواصل عمل قافلة الأزهر الطبية والتى اتخذت وجهتها الى محافظة سوهاج، الى ان استقرت فى مركز طهطا وتحديدا فى قرية: شطورة التى أعلن اهلها الحفاوة أثناء استقبال أعضاء القافلة منذ شروق الشمس فرحة بقدوم القافلة للقرية؛ فقد نجحت القافلة فى اجراء الفحص لعدد من المرضى بلغ الـ 1284.

حيث قامت القافلة بصرف العلاج المجانى للمرضى بعد اجراء الكشف عليهم بالاضافة الى أنها أجرت عدد 14 عملية للمرضى المستحقين لذلك فى مستشفى مركز مدينة طما، كما أنها حولت عدد 14 حالة اخرى الى المستشفى التابعة لطب الأزهر الشريف فى محافظة أسيوط لاجراء العمليات اللازمة لهم صباح اليوم الثلاثاء والموافق 22/11/2016.

هذا وقد أجرت القافلة عمليات جراحية داخل مستشفى محافظة سوهاج العام والذى بلغ عددهم الـ 26 عملية؛ وفى زيارتها لمدينة ساقلتة يوم الأحد الماضى فقد وقعت القافلة الكشف على عدد 2680 حالة مرضية فى منطقة عرب بنى واصل.

بوابة الازهر: 2.5 مليون دعم لمجلة نور للأطفال:-

من على صفحات بوابة الأزهر الالكترونية نشهد الاحتفالية التى شهدها شيخ الأزهر: أحمد الطيب والذى بصفته ايضا رئيس المجلس الادارى للمنظمة العالمية والمختصة بالخريجين من الأزهر الشريف بمناسبة مرور أول الأعوام على صدور المجلة الأطفالية “نور” والتى تهتم فى مختواها على لفت نظر الاطفال على الخطى السليم والبعد عن الشبهات وتعريفهم الفرق بين الاسلام والارهاب.

فقد أوضح الطيب الى تقديم الدعم المالى لتوزيع انتشار المجلة والذى بلغ الـ 2.5 ملايين جنيها مصريا.

كما أن المجلة تصب اهتمامها ايضا فى كيفية غرس حب الوطن والواجب تجاهه فى نفوس النشئ الجديد، حيث تستطيع بأسلوب مبسط وسهل من خلال القصص المصورة والحكايات توصيل المضمون المراد الى الطفل.

ولهذا فقد أشار الطيب الى ضرورة توسع انتشار نور فى كافة محافظات جمهورية مصر العربية وكل المدارس سواء الحكومة أو الخاصة ايضا، واضاف الى العمل على ترجمتها الى العديد من اللغات لارسالها الى خارج مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *