4 ديسمبر, 2016 2:17 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن نهضة المجتمع ودور الشباب في تحقيق هذه النهضة
تعبير عن التعاون
ارتقاء المجتمع

موضوع تعبير عن نهضة المجتمع ودور الشباب في تحقيق هذه النهضة

مما لاشك فيه ان مهمة نهضة المجتمع و تقدمه تقع في الاساس علي عاتق شباب المجتمع الذي يجب ان يسهموا بشكل كبير في تقدم المجتمع , وحيث ان الشباب هم المحور الاساسي في المجتمع فمن التأكيد ان الاهتمام بنهضة هؤلاء الشباب سوف تضمن بالفعل نهضة المجتمع ايضا , فيجب ان تحرص الدولة علي توفير كافة الوسائل التي تضمن مستوي جيد لشبابها فيجب ان تساهم الدولة في توفير سبل الرعايا الصحية لهؤلاء الشباب حتي تضمن لهم صحة جيدة تمكنهم من العمل و الانتاج بشكل كبير يضمن تحقيق النهضة للمجتمع كما يساهم ايضا في رقي وتقدم هذا المجتمع .

كذلك ايضا يجب علي الدولة ان تضمن لشبابها مؤسسات تعليمية جيدة ومتطورة تمكن طلابها من التعلم بأحدث الطرق بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي شهدته البشرية وشهده العالم خلال الاونة الاخيرة , فلاشك انه عندما تقوم الدولة بتوفير هذه الطرق التعليمية المتطورة سوف يضمن ذلك نشأة جيل لديه قدرة علي الابداع والابتكار ويتمكن من النهوض بمجتمعه والدفع به نحو الامام بما يمكنه من الالتحاق بسائر الدول الأخري المتقدمة  .

و من الجدير بالذكر ايضا ان الامر لا يقتصر فقط علي دور الدولة تجاه ابنائها بل يتضمن ايضا الدور الاساسي والرئيسي الذي يجب ان يقوم به هؤلاء الشباب تجاه دولتهم فلا شك ان كل فرد يعيش علي ارض المجتمع له دور كبير في نهضة مجتمعه , فالرجل له دور محوري في اسرته وكذلك ايضا له دور محوري في بناء المجتمع , وايضا المرأة لها دور كبير في المجتمع ونهضته فهي من تقوم بتربية اجيال قادرة علي التحمل والمصابرة والنهوض بالمجتمع فهي من تقوم بتربية الطبيب والمعلم والعامل والمهندس ولا شك ان لكل مهنه من هذه المهن دور اساسي وهام في بناء المجتمع وتحقيق نهضته بشكل يضمن مستقبل باهر لشبابها وللمجتمع ايضا .

فمن الجدير بالذكر ان المعلم له دور كبير في تنشئة الاجيال علي القيم والمبادئ السامية وتربيتهم علي الاخلاق الحميدة فله دور محوري في تنشئة هذه الاجيال فهو يعد المكمل لدور الاسرة , فهو ايضا من يقوم بتعليم ابناء المجتمع القراءة و الكتابة ويساهم في توسيع مداركهم وتنمية عقولهم . كل ذلك يضمن نشأة اجيال لديها قدرة علي العمل والنهوض بالمجتمع في طريق النهضة و نحو الامام ايضا .

و لا شك ايضا ان للطبيب دور هام واساسي في المجتمع فهو من يساهم في ضمان توفير الرعاية الصحية للمرضي و يساهم في علاج المرضي من اي الم يعانوا به وبالتالي هو يساهم بشكل رئيسي في توفير افراد يتمتعوا بصحة جيدة بما يضمن قدرتهم علي العمل والانتاج و النهوض بالمجتمع نحو الامام . كذلك ايضا للمهندس دور كبير في المجتمع وتحقيق نهضته فهو من يقوم بانشاء المصانع والمباني المعمارية العديدة التي تعمل علي جذب عدد كبير من ابناء المجتمع للعمل مما يساهم في الحد من مشكلة البطالة كما انه من يتولي انشاء المؤسسات التعليمية التي يتلقي الطلاب بها العلم , اي انه له دور محور في نشأة وبناء العديد من المؤسسات الهامة والاساسية في المجتمع التي تضمن توفير شباب لديه قدرة علي العمل والانتاج .

من كل ذلك يتضح ان لكل فرد يعيش علي ارض المجتمع دور مهم واساسي في تحقيق نهضته ومن الملاحظ ايضا ان كل دور من أدوار هؤلاء يعد مكمل للدور الاخر لذلك يجب ان يتكاتف ويتعاون كل فرد في المجتمع حتي يضمن تحقيق النهضة لمجتمعه و يضمن تحقيق مستقبل باهر لهذا المجتمع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *