11 ديسمبر, 2016 2:16 ص
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة يوفنتوس و اشبيلية الثلاثاء 22/11/2016 ضمن دورى ابطال اوروبا : اليوفى حقق الصدارة
الدوري الايطالي
يوفنتوس

نتيجة مباراة يوفنتوس و اشبيلية الثلاثاء 22/11/2016 ضمن دورى ابطال اوروبا : اليوفى حقق الصدارة

حقق نادى يوفنتوس الايطالى انتصارا غاليا و مهما حين فاز على مضيفه الاسبانى نادى اشبيلية بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ليضمن اليوفنتوس صدارة المجموعة و ليتأهل رسميا الى دور الستة عشر من بطولة دورى ابطال اوروبا و كانت تلك المباراة قد اقيمت ضمن فاعليات الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن بطولة دورى ابطال اوروبا على ملعب ريمون سانشيز ارضية نادى اشبيلية . و بذلك يكون حسم اليوفى امر تأهله الى دور الستة عشر من المسابقة فيما يبقى تأهل اشبيلية مرهونا بالفوز او التعادل او حتى الخسارة ولكن بشرط الا تكون تلك الخسارة بفارق هدفين او اكثر و ذلك فى الجولة القادمة امام ليون الفرنسى الذى حقق فوزا مهما على دينامو زغرب الاوكرانى بهدف دون رد فى المباراة التى اقيمت على ملعب الفريق الاوكرانى ليضمن المنافسة على البطاقة الثانية للتأهل بدورى ابطال اوروبا و كذلك يضمن الدخول الى بطولة الدورى الاوروبى فى اسوأ الاحتمالات .

المباراة لم تخلو من المناوشات التحكيمية و كان الحكم احد ابرز ابطال المباراة و احد اهم المؤثرين على نتيجتها اذ احتسب ركلة جزاء لصالح اليوفى و طرد فازكويز لاعب اشبيلية مما اثر كثيرا على اداء اشبيلية . اما عن احداث المباراة فقد بدأت بسيطرة كبيرة من جانب اليوفى و لكن فى الدقيقة التاسعة و من ضربة ركنية احرز باريخا الهدف الاول لصالح اشبيلية وسط فرحة كبيرة من الجماهير الاسبانية الحاضرة . بعدها زادت خطورة و فاعلية اشبيلية و لكنه تلقى ضربة موجعة فى الدقيقة 37 اذ اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبه فازكويز و مع الوقت الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اليوفى سددها ماركيزيو معلنا بها عن هدف التعادل لصالح اليوفى .

فى الشوط الثانى سعى اشبيلية الى الدفاع من اجل خروج المباراة بتلك النتيجة اذ ان نقطة التعادل كافية لضمان تأهله الى دور الستة عشر و لكن فى الدقيقة 84 سدد بونوتشى كرة رائعة اعلن بها عن الهدف الثانى لصالح اليوفى . بعدها تخلى اشبيلية عن الدفاع و سعى الى تعديل النتيجة الا ان اليوفى استغل المساحات الكبيرة فى الدفاعات الاسبانية و احرز الهدف الثالث عن طريق مانذوكيتش لتنتهى المباراة بفوز اليوفى بثلاثة اهداف مقابل هدف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *