7 ديسمبر, 2016 12:31 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الامانة لجميع طلاب المراحل التعليمية
موضوع تعبير عن الأمانة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الامانة لجميع طلاب المراحل التعليمية

من الجدير بالذكر ان صفة الامانة تعد من الصفات الحميدة التي يجب ان يتحلي بها كل فرد في المجتمع ، فلقد حث الدين الاسلامي علي ضرورة ان يتسم المسلم بهذه الصفة الحميدة لما لها من اثر ايجابي علي المجتمع فالرسول صلي الله عليه وسلم اكد علي ضرورة ان يتحلي كل فرد بهذه الصفة الحميدة فالرسول كان يلقب بالصادق الامين فهو قدوة لجميع المسلمين يقتدي به المسلمين به في صفاته ويحاولوا التحلي بما كان يتسم به . فقد اكد الرسول والقرأن الكريم علي ضرورة ان يتسم كل فرد بصفة الامانة في التجارة والبيع والشراء .

فلا شك ان صفة الامانة تعد من الصفات الحميدة التي تسهم بشكل كبير في ترابط وتكاتف جميع افراد المجتمع، فلا شك انه عندما يتحلي كل فرد يعيش في المجتمع بهذه الصفة النبيلة سوف يؤدي ذلك الي صدق وامانة كل فرد في تعامله مع باقي افراد المجتمع ويتحلي كل فرد بهذه الصفات الحميدة .وبالتالي يسود المحبة والتعاون بين جميع الافراد ، ويحب كل شخص اخيه ويسعي كل فرد في المجتمع للنهوض بالمجتمع و تحقيق تقدمه وتصبح دولته متقدمة بين سائر الدول الاخري المتقدمة .

فلا شك ايضا ان صفة الامانة من الصفات الاساسية والسليمة التي يجب ان تقام عليها حياة الانسان ،فالانسان الذي يتحلي بصفة الامانة يكسب حب الاخرين حيث يثقوا به ويأمتنوا علي اسرارهم واموالهم معه ، فيصبح محبوب من الجميع يسعي كل فرد للتقرب منه حتي يكتسبوا ويتعلموا منه هذه الصفات النبيلة والحميدة. من كل ذلك يتضح ان صفة الامانة من  أنبل الصفات الحميدة التي يجب ان تشكل جانب هام واساسي في شخصية اي انسان اقتداء برسولنا محمد صلي الله عليه وسلم اعظم خلق الله واكثرهم اتسام بهذه الصفة النبيلة صفة الامانة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *