8 ديسمبر, 2016 4:06 م
الرئيسية / اخبار مصر / حماية المستهلك يطالب سائقي التاكسي الالتزام بالتعريفة الجديدة
تعريفة التاكسي الأبيض
جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك يطالب سائقي التاكسي الالتزام بالتعريفة الجديدة

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أن على سائقي التاكسي الأبيض أن يوافقوا ويلتزموا بالتعريفة الجديدة التي أقرتها المحافظات في مصر بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود وبعد ما ترتب عليه تعويم الجنية المصري من ارتفاعات في تكلفة الصيانة وتكاليف المعيشة الأخرى.

كانت محافظة القاهرة قد أعلنت منذ يومين أن تعريفة التاكسي الجديدة سوف تزيد لتصبح 4 جنيهات لفتح العداد بالإضافة إلى 175 قرشا لكل كيلو متر وسعر دقيقة الانتظار ستكون 14 قرشا وهي الزيادة التي قابلها سائقوا التاكسي الأبيض بالرفض وأعلنوا عدم استجابتهم لها وطالبوا برفع التسعيرة لتبدأ بستة جنيهات بالإضافة إلى 2 جنية لكل كيلو متر.

وقد أكد عدد من سائقي التاكسي الأبيض أن التسعيرة القديمة كانت تسعيرة ظالمة والزيادة التي تم إقرارها لن تكون عادلة أيضا في ظل غلاء الأسعار وتكاليف المعيشة وزيادة سعر الوقود وأسعار مستلزمات الصيانة وقطع الغيار المستوردة.

وقد ناشد جهاز حماية المستهلك السائقين لقبول التسعيرة الجديدة والالتزام بها، والالتزام بتشغيل العداد الرسمي، وقد وجه رئيس الجهاز اللواء عاطف يعقوب النصيحة للمواطنين أن لا يستجيبوا لبعض السائقين الذين سيخالفون التعريفة الرسمية.

كما قدم رئيس الجهاز النصيحة للمواطنين أن يعتمدوا على ثقافة السيارة المشتركة وهي تجمع عدد من أفراد الأسرة أو الجيران أو الأصدقاء في سيارة واحدة بدلا من أن يسير كل فرد بسيارته منفردا، كما نصح المواطنين باستخدام مترو الأنفاق الذي يعتبر من أكثر وسائل المواصلات أمنا ونظافة وتوفيرا، كما أنه يساعد على تخفيف حدة الأزمة المرورية.

كما وجه اللواء يعقوب نداء إلى الحكومة أن تفتح تراخيص التاكسي المتوقفة وهذا سيؤدي إلى فتح مجال المنافسة بين سائقي التاكسي الأبيض وهو ما سيؤدي إلى المنافسة على جودة الخدمة وجودة السعر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *