11 ديسمبر, 2016 2:20 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف بالعناصر والأفكار
تعبير عن المولد النبوى الشريف
موعد المولد النبوى

موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف بالعناصر والأفكار

كلما يمر يوما نقترب من المولد النبوى الشريف وهو الاحتفال باليوم الذى ولد فيه سيد خلق البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث تحتفل العديد من الدول بذكرى ذلك اليوم كما أنها تعتمده اجازة رسمية فى بلادها، ومن خلال عناصر موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف نتعرف على موعد ذلك اليوم واحتفالات المسلمين.

عناصر موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف:-

  1. موعد المولد النبوى.
  2. عام الفيل.
  3. مظاهر الاحتفال به.
  4. مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.
  5. السعودية تمنع الاحتفال بالمولد النبوى.

الموضوع:-

نحتفل كل عام هجرى بالمولد النبوى الشريف والذى يكن فى يوم الثانى عشر من شهر ربيع الأول وفى عامنا الميلادى هذا يأتى موافقا ليوم الحادى عشر من ديسمبر لعام 2016 لتحتفل الأمة الاسلامية فى مختلف البلاد بهذا اليوم الذى يذكرنا بمولد نور الحياة الذى جاء بالهدى للبشرية.

وقد ولد النبى فى عام الفيل واشتهر ارتباط الاحتفال بيوم ميلاده بالتذكير بهذا الحدث، حيث أنه كان من أهم الأحداث التى اشتملت على المعجزة الخارقة والتى أودت بجيش الملك أبرهة الى الهاوية، فبعد أن قرر أبرهة أن يمنع زوار الكعبة من الذهاب اليها لقيام شعائر الحج فأعد كعبة خاصة به ليحج اليها الناس وأرسل جيشا قويا يتقدمه فيلا ضخما من أجل هدم الكعبة المشرفة.

هذا وقد كان أبرهة على ثقة بالغة من استطاعة جيشه على القيام بهذا الفعل، الا أن رب العزة يحمى بيته فأرسل عليهم الطيور الصغيرة التى ترميهم بالحجارة لتقلب الجيش رأسا على عقب وتمنعه من مسيرته لهدم الكعبة.

وتحتفل البلاد بالمولد النبوى من خلال تجهيز حلوى المولد الملونة والجميلة والتى منها حلوى الفولية والسمسية والحمصية أيضا، كما ينتظره الأطفال من أجل شراء عرائس الحلوى المزينة ذات المظهر الجميل الذى يبهج الأطفال.

والمملكة العربية السعودية تمنع قيام مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى وتعده يوما عاديا من أيام المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *