22 فبراير, 2018 1:02 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافة بالأفكار والعناصر التى توضح أهميتها
تعبير عن النظافة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن النظافة بالأفكار والعناصر التى توضح أهميتها

نقدم موضوع تعبير عن النظافة لطلاب المراحل الابتدائية والاعداية بالعناصر التى نوضح بها ما المعنى الذى تشتمل عليه النظافة وما هى الأهمية التى تتضمن عليها، وهل النظافة فى الملابس فقط أم تتطرق الى أشياء أخرى.

عناصر موضوع تعبير عن النظافة:-

  1. ما هو معنى النظافة؟
  2. دعوة الدين الى النظافة.
  3. أثرها على الفرد.
  4. تأثيرها على المجتمع بأكمله.
  5. الأمور التى تتبع للحفاظ على النظافة دائما.

الموضوع:-

النظافة من الكلمات الرقيقة التى تحمل العديد من المعانى الهادئة والجميلة التى تسترح لها النفس والأذن عند سماعها، كما انها من الأشياء التى تبهر العين وتجعلها تشعر بالراحة فيما تراه، فقد دعى الدين الاسلامى الى المواظبة عليها من خلال الوضوء الذى نقوم به قبل أوقات الصلاة المختلفة وكذلك الطهور والاغتسال فتلك هى نظافة البدن التى تجعل الانسان دائما فى مظهر نظيف داشما ذا رائحة طيبة.

فالدوام على النظافة يجعل الانسان طيب لا يصدر الروائح الكريهة التى تضر كل من اقترب منه وتجعل الناس متزمرين من وجوده الى جوارهم، فيكمن معناها فى الاهتمام بالمظهر من خلال انتقاء الثياب النظيفة والحرص على ارتدائها ولا يشترط أن تكون من أفخم الأنواع بل انها بمجرد أن تكون نظيفة تشعر العين بالراحة.

توثر النظافة على الانسان وعلى سلوكه وطريقته فى التعامل مع غيره فالانسان النظيف يكون لديه رقى فى التعامل والتصرف مع الآخرين على عكس من هو مهمل فى ذاته فلا يلتفت الى حسن التعامل مع الناس.

ولم تقتصر على المظهر فقط بل ان النظافة الداخلية عنصر هام فى حياة الانسان فلا بد أن يكون نظيف اللسان من الأخطاء التى يمكن أن يتلفظ بها ويؤذى بها الآخرين، فيجب دائما الحرص على صون اللسان والنفس وعدم ترك النفس فى الذهاب الى الأغلاط والأحقاد التى تجعل القلب حاقدا فى كل الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *