4 ديسمبر, 2016 10:21 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر لكل الصفوف الدراسية
موضوع تعبير
طلاب المدارس

موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر لكل الصفوف الدراسية

في إطار محاولات موقع بلدك نيوز للتخفيف على أبنائنا في المدلرس المصرية ننشر الأن لكل الطالبات والطلاب في كل الصفوف الدراسية موضوع تعبير عن اللغة العربية ، وهو يصلح لكافة المراحل وكل الصفوف، وإليكم الآن الموضوع بالعناصر والمقدمة والخاتمة .

مقدمة موضوع تعبير عن اللغة العربية :

اللغة العربية هي العرب وهي أيضا لغة القرآن الكريم، وقد شرفها الله عز وجل بجعلها لغة أهل الجنة، واللغة التي نزل بها كتابه الكريم، ولذلك فمن الضروري أن يقدرها اهلها حق التقدير ، حيث إن الله عز وجل قال في كتابه العزيز عن كتابه.

“بلسان عربي مبين “

 عناصر الموضوع:

  • اللغة العربية والإسلام.
  • ضرورة الحفاظ على اللغة العربية.
  • العربية والهوية.

اللغة العربية في أصلها هي لغة القبائل العربية القديمة في شبه الجزيرة العربية، وكانت لغة خاصة بأهلها وغير منتشرة كما هو الحال الآن، ومع نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبداية الفتوحات الإسلامية، وفتح عدة دول وأقاليم خارج المملة العربية السعودية، أصبحت اللغة لها ثقلها وأهميتها، وبالطبع تعلم الكثير من أصحاب الأقاليم الجديدة العربية حتى يقدرون على التعامل مع القرآن الكريم وفهمه والتعامل مع العرب الذين انتشروا في هذه الاقاليم.

ومع الوثت أصبحت اللغة العربية واحدة من أهم اللغات في العالم، بفضل القرأن الكريم وعلومه والعلوم العربية والشعر العربي أيضا، ومع تزايد المسلمين أصبحت واحدة من أكثر اللغات تداولا ، إلا أنها تضيع الآن بين أهلها ، ولذلك لا بد من الحفاظ عليها وعدم تركها.

اللغة العربية هي لغة كل عربي، وهي لغة القرآن الكريم، وهوية خاصة لكل عربي على وجه الأرض ولا بد أن نفتخر بها ونقدرها حق قدرها، وأن نتعاون من أجل الحفاظ عليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *