6 ديسمبر, 2016 11:50 م
الرئيسية / اخبار العالم / السلاح الجوى الفلبينى ينجح فى حصار خلية تتبع تنظيم داعش فى مينداناو
تنظيم داعش
جيش الفلبين

السلاح الجوى الفلبينى ينجح فى حصار خلية تتبع تنظيم داعش فى مينداناو

نجح جيش الفلبين فى حصار العناصر المكونة لأحد الخلايا الارهابية التابعة الى تنظيم داعش الارهابى بجبالية وتحديدا فى الجهة الجنوبية للبلاد فى مينداناو، وقد بلغ أعداد العناصر المحاصرة نحو 100 عنصر من الأفراد التى بايعت التنظيم وساندته.

هذا فقد قام جيش الفلبين بشن مجموعة من العمليات ضد قادة هذه المجموعات بمساعدة السلاح الجوى لحصار الخلية وحبط أية محاولات من قبلهم للفرار.

كما ساعدت مدفعيات الجيش سلاح الجو فى اكمال مهمته حيث نجحا فى محاصرة عناصر التنظيم ومعهم الأعضاء المسئولين عن الاعتداءات الدامية  التى حدثت فى شهر سبتمبر الماضى فى المدينة الفلبينية دافاو عن طريق استخدام العديد من العبوات الناسفة والتى قد أسفرت عن عدد من الضحايا الأبرياء والبالغ عددهم 14 قتيلا.

وعلى لسان المتحدث الرسمى العسكرى فقد أعلن بأن الأهالى قد لاذوا بالفرار من بوتيج بعد ان استولى عناصر تنظيم داعش على بناية مهجورة تابعة للحكومة.

القوات العراقية تواصل مسيرتها فى تحرير الموصل من تنظيم داعش:-

مواصلة للجهود التى تبذلها قوات جيش العراق فى تحرير الموصل من أيادى تنظيم داعش، فقد تمكنت الفرقة رقم 16 للمشاة فى محورها الشمالى: سد الموصل من قتل اثنين من الارهابين التابعين للتنظيم بالاضافة الى تفكيك عدد خمس من العبوات الناسفة كما فجرت احدى السيارات المفخخة و عدد 20 لغم من النوع المضاد للدبابات.

أما عن ” أسكى كلك” والذى يعد محورها الشرقى فقد قامت القوات المكافحة للخلايا الارهابية بالتمركز فى الحى المعروف باسم “المحاربين” بعد ان استطاعت تطهيره من العناصر الارهابية حيث أنها دمرت عدد ثلاثة طائرات للتنظيم.

وفى مسيرة القضاء على التنظيم فقد قتلت عناصر الفرقة التاسعة المدرعة فى المحور الجنوبى الشرقى: الكوير عدد 21 من الارهابيين أربع دراجات من النوع النارى.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *