11 ديسمبر, 2016 12:20 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / بوابة الأزهر: إدانة الأزهر الشريف للعمل الارهابى الذى دمر احد المناطق فى مقديشو
بوابة الأزهر
الأعمال الارهابية

بوابة الأزهر: إدانة الأزهر الشريف للعمل الارهابى الذى دمر احد المناطق فى مقديشو

أدان الأزهر الشريف على موقعه الرسمى بوابة الأزهر الاكترونية على شبكة التواصل الاجتماعى أعمال الارهاب والعنف التى حدثت يوم أمس الموافق الـ 26 من شهر نوفمبر لعام 2016 والتى وقعت بالقرب من احد الأسواق المعروفة بزحامها الشديد فى مقديشو عاصمة الصومال.

من على صفحات بوابة الأزهر الالكترونية ادانة الأزهر لعمل مقديشو الارهابى:-

أعلن الأزهر من خلال موقعه الرسمى على شبكة الانترنت: بوابة الأزهر بأنه يشعر ببالغ الأسى تجاه الحكومة الصومالية بشأن ذلك العمل الاجرامى والذى ذهب ضحيته عدد من أرواح الأبرياء.

هذا وقد أسفر التفجير الذى تسببت فيه السيارة المفخخة التى كانت يقف قرب السوق عن اصابة العشرات من الأشخاص الأبرياء بالاضافة الى مقتل 10 من المواطنين؛ هذا فقد أبدى الأزهر استنكاره الشديد من من تلك الأعمال التى تأتى مخالفة لتعاليم الدين الاسلامى بل وكل الشرائع المنزلة مند عند الله عز وجل.

وقد أعرب الأزهر عن حزنه الشديد بشأن الضحايا كما قدم واجب العزاء لذويهم ولحكومة البلاد، كما تمنى عاجل الشفاء ودوام الصحة للمصابين.

وعلى نفس صعيد الأعمال الارهابية فقد استنكر الأزهر التفجير الذى استهدف نقطة تأمين فى محافظة شمال سيناء والتى أصابت النقطة بالتفجيرات الدامية حيث أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الذين راحوا ضحية تلك الأعمال والبالغ عددهم 8 من العناصر التابعة للقوات المسلحة.

ومواصلة لرفضه للعنف فقد أقر الأزهر بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمى بضرورة تكريم المرأة والحفاظ عليها ومساعدتها على اتخاذ خطى التقدم التى تعلى من شأنها؛ حيث أنها السبب الرئيسى خلف تقدم البلاد ونمو الاقتصاد فهى بمثابة الجندى المجهول.

حيث تعمل على تربية أولادها والأخذ بناصيتهم الى الوصول الى طريق الأمان، كما أنها هى من تدفع زوجها الى العمل وتعينه على تحمل متاعب الحياة التى يمكن أن تقف عائقا فى طريق عمله وتعرقل من سيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *