11 ديسمبر, 2016 1:51 م
الرئيسية / الأخبار العربية / بشار الأسد و نصر الله عقدا اجتماع سري في خيمة على الحدود اللبنانية
القوات السوريه
سوريا

بشار الأسد و نصر الله عقدا اجتماع سري في خيمة على الحدود اللبنانية

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا لقاء سري مع زعيم حزب الله ، حسن نصر الله ، في خيمة على الحدود السورية اللبنانية ، و ذكرت صحيفة مقرها بيروت.

 وفقا لتقارير غير مؤكده ، أي تفاصيل عن مضمون المحادثة التى استمرت لمدة أربع ساعات بين الديكتاتور السوري ، و رئيس الإرهابي الشيعي اللبناني ، و تم توثيقها في الكتابة.
وذكرت القناة التلفزيونية المملوكة لسعوديين القومية العربية قناة العربية ، اذا تحولت هذه الشائعات من هنا لتكون خبرا صحيحا ، و يقول المراقبون أن نصر الله قد فرض شروطه الكاملة على الأسد من حيث الترتيبات الأمنية.
في السنوات الأخيرة ، حزب الله الذي ، مثل نظام الأسد ، المدعوم من إيران ، قد أرسل آلاف المقاتلين الى سوريا لدعم قوات الرئيس في الحرب الأهلية الدائرة هناك ، كما ذكرت من قبل ، و قد اصاب حزب الله خسائر فادحة في الصراع ، مع ثلث المقدر من المقاتلين النشط ما بين قتيل و جريح.
و في وقت سابق من هذا الشهر ، عقد حزب الله عرض عسكري في سوريا لاظهار لها ناقلات الجنود المدرعة و الصواريخ المضادة للدبابات ، في ما فسره البعض بأنه استعراض للقوة مخصصة للعيون الاسرائيلية ، الجيش الإسرائيلي و حزب الله الأخير واجهوا بعض منقبل مباشرة منذ وقت من الزمن ، في حرب لبنان الثانية عام 2006.
و منذ ذلك الحين، كانت الحدود الإسرائيلية اللبنانية هادئة الى حد كبير ، باستثناء بعض الحوادث المعزولة ، بما في ذلك واحد في يناير 2015 قتل خلالها جنديان من جيش الدفاع الإسرائيلي قتلوا في هجوم لحزب الله عبر الحدود في منطقة جبل دوف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *