6 ديسمبر, 2016 10:18 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن نهر النيل بالعناصر التى توضح أهميته فى الاقتصاد المصرى
موضوع تعبير عن نهر النيل
شريان الحياة

موضوع تعبير عن نهر النيل بالعناصر التى توضح أهميته فى الاقتصاد المصرى

يعد الماء من الأسباب الرئيسية للحياة على الكرة الأرضية، حيث أن كل اسخدامات الكائنات الحية تتوقف على المياه، ومن خلال تقديمنا لعناصر موضوع تعبير عن نهر النيل شريان حياة البشرية كلها نتعرف على مدى أهمية وكيفية الحفاظ عليه بترشيد الاستهلاك، كما نتطرق الى وجوب المحافظة عليه من القاذورات والمخلفات التى تضر بالكائنات البحرية ومعها صحة الإنسان أيضا.

عناصر موضوع تعبير عن نهر النيل:-

  1. سبب حياة البشرية.
  2. الحفاظ عليه من التلوث.
  3. يمدنا بالمأكولات البحرية.
  4. أساس نمو الاقتصاد المصرى.
  5. ترشيد استهلاك المياه.

الموضوع:-

لا يستطيع أحد أن يهمل أو يغفل عن الأهمية البالغة للمياه والتى نحصل عليها فى بلدنا الجبيب مصر من نهر النيل الذى يعتبر القلب الذى ينبض بالمياه التى تبعث الحياة فى كافة الكائنات الحية سواء كان الانسان أو الطيور أو الحيوانات ومعها الزروع، فالماء هو الذى يمد الكائنات بالطاقة والأكسجين الذى يساعدها مع الهواء على التنفس كما أنه يروى لنا الزروع التى نستخرج منها الحبوب والثمار التى تطعمنا وتطعم الطيور والحيوانات.

فلا تستطيع الكائنات مهما اختلفت تصنيفاتها تحمل الجفاف وقلة شرب الماء؛ على عكس أنها من الممكن أن تتحمل الجوع، ولهذا وهبنا الله عز وجل نهر النيل الذى نشرب من ماؤه العذب ونطهى منه الطعام ايضا.

كما أننا نستمد منه الأسماك المتنوعة التى نستفيد منها بالعديد من المعادن والبروتينات التى تعطينا الطاقة وتقينا من الاصابة بالأمراض، كما نستفيد منها من خلال تصديرها الى دول الخارج مما يعمل على نمو الاقتصاد المصرى وليس فقط الأسماك بل نصدر العديد من الحبوب والثمار التى تتم زراعتها فى أرض مصر والتى لم يوجد مثل جودتها فى أى مكان آخر حيث أنها تروى بماء النيل وتزرع بجواره حيث طمى النيل الذى يعطى الأرض الخصوبة لاخراج النبات الجيد.

ولهذا لابد أن نحافظ على الماء من التلوث ولا نلقى به القاذورات والمخلفات التى تضر بالأسماك وتمد الماء بالمواد التى تصيب الانسان بالأمراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *