6 ديسمبر, 2016 10:18 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / مولد هلال ربيع الأول يعلن موعد المولد النبوى الشريف 2016
موعد المولد النبوى الشريف 2016
هلال ربيع أول

مولد هلال ربيع الأول يعلن موعد المولد النبوى الشريف 2016

انتظارا لاعلان ظهور هلال شهر ربيع الأول لمعرفة موعد المولد النبوى الشريف 2016، والذى يتواعد مع يوم الـ 12 من ربيع الأول ولكننا ننتظر لمعرفة اليوم الذى يقابله ايضا من أيام الشهر الميلادى، حيث يحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوى وسط الابتهالات الدينية والروحانيات التى يعشقها العديد من المسلمين.

موعد المولد النبوى الشريف 2016 يقابل الحادى عشر من ديسمبر:-

لقد تم الاعلان عن موعد المولد النبوى الشريف 2016 بعد أن أعلن الرئيس المختص بالمعهد القومى التابع لبحوث الفلك والجيزوفيزيقية الدكتور: حاتم عودة أن مولد هلال شهر ربيع الأول سوف يشرع فى يوم الثلاثاء فى تمام الساعة الثانية والثمان عشر دقائق ظهرا والذى سوف يكون آخر أيام شهر صفر وهذا هو يوم رؤية الهلال، حيث أن صفر سوف يأتى هذا العام 29 يوما فقط.

وعلى غرار هذا فسوف يكون موعد مولد النبى يوم الأحد الموافق الـ 11 من ديسمبر 2016 والـ 12 ربيع الأول، كما أضاف عودة الى أن الهلال سوف يبقى فى سماء محافظة القاهرة لمدة تصل الى 17 دقائق بعد أن تعلن الشمس غروبها؛ وبشأن باقى محافظات الجمهورية فسوف يعلن الهلال الظهور لتمكن المواطنين لرؤيته لمدة تتراوح بين 13 و 18 دقائق.

وبشأن ظهوره فى المملكة العربية المتحدة فأشار الدكتور: عودة الى أنه سيظهر يوم الثلاثاء لمدة تصل الى 12 دقيقة، أما فى بقية المدن الإسلامية والعربية والعواصم فتتراوح فترة رؤيته من 9 الى 23 دقائق.

هذا وينتظر المسلمون فى جمهورية مصر العربية موعد الاحتفال بالمولد من خلال تجهيز أنواع الحلوى الشهية التى ارتبط الكثير منها بهذا اليوم، كما تقوم محلات الحلوى فى كافة محافظات جمهورية مصر العربية بتجهيز الحلوى المختصة بالمولد وعرضها فى محلاتها بالاضافة التى تعليق شرائط الزينة والانوار احتفالا به.

كما ينتظر الاطفال الحلوى اللذيذة ذات الألوان المبهجة والعرائس الجذابة والمتنوعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *