6 ديسمبر, 2016 10:17 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / اخبار العراق : قام نائب رئيس البرلمان العراقي بدعوة لكي يتم استمرار المساعدات الدولية داخل العراق وكردستان
أخبار العراق
دولة العراق

اخبار العراق : قام نائب رئيس البرلمان العراقي بدعوة لكي يتم استمرار المساعدات الدولية داخل العراق وكردستان

عمل آرام شيخ محمد نائب رئيس البرلمان العراقي أمس الإثنين بالإعلان عن ضرورة استمرار المساعدات الدولية التى تذهب إلى العراق وإقليم كردستان وذلك في ظل الأزمة المالية التى تكون ناتجة عن انخفاض المفاجئ والكبير في أسعار النفط عالميا.

حيث أن طالب شيخ محمد في خلال لقائه مع ميرو سلاف ينتشا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وذلك خلال حضور جورجى بوستن نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في بغداد حيث أكد على أن الأمم المتحدة تحاول السعي عن طريق بذل أقصى الجهود لكي تقوم بالمساعدة فى تحريك عجلة التسوية الوطنية وذلك بين كافة المكونات العراقية وتعمل أيضا على محاولة إقصاء المشكلات الجانبية التى تقوم بإعاقة مسار عملية التسوية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية.

حيث أن عمل على لفت الأنظار إلى أن العراق يقوم بمواجهة تلك التحديات الأمنية الكبيرة وذلك فى إطار الحرب على عناصر التنظيم الإرهابي داعش حيث أن يتطلع أيضا إلى استمرار الدعم والتعاون بين العراق والأمم المتحدة وذلك على كافة المستويات والأصعدة.

وعمل أيضا على الأكيد على ضرورة الإسراع بالقيام بإنهاء تلك المشكلات وذلك تزامنا مع تحقيق الانتصارات والقيام بتحرير أرض العراق بالكامل من قبضة التنظيم داعش الإرهابي ولفت أيضا إلى أن المجموعات الإرهابية قامت باستغلال تلك المشكلات بين المكونات العراقية لتعمل على تحقيق مآربها ومخططها الخبيث التى زرعت روح الفتنة والتفرقة.

وأكد أيضا على أن المشكلات المالية داخل إقليم كردستان حالت دون صرف رواتب الموظفين والمعلمين وأكد على أنه من الضروري إيجاد حل جذري وسريع لحل تلك الأزمة التى أثقلت كاهل المواطنين العراقيين داخل الإقليم.

وقام ميرو سلاف بإبداء رأيه حول استعداد الأمم المتحدة لتعمل على تقديم المساعدات والدعم اللازم لدولة العراق وأيضا القيام بالمساهمة فى وضع الحل لتلك الأزمات والتى من شأنها أن تعطى فرصة أخرى للتسوية السياسية وتكون بداية جيدة لفصل جديد فى العراق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *