5 ديسمبر, 2016 2:34 م
الرئيسية / الأخبار العربية / اخبار اليمن اليوم : الحوثيين و المتمردين قامو بتشكيل حكومه جديده
نايل سات
القمر الصناعي

اخبار اليمن اليوم : الحوثيين و المتمردين قامو بتشكيل حكومه جديده

يقول المتحدث باسم الرئيس المنفي هادي يظهر ان الخطوة التى قام بها الرئيس من تجاهل الشعب اليمني والمجتمع الدولي ، وقد شكل المتمردين الحوثيين المسلحين في اليمن وحلفائهم السياسيين قامو بتشكيل حكومة جديدة ، و ذكرت سابا  وكالة الانباء التي تديرها المتمردين  ، في ما بدا ضرب لجهود تدعمها الامم المتحدة لانهاء 20 شهرا  من الحرب في البلاد.

أعلن المجلس السياسي الأعلى ، وهو هيئة يقول من خلالها المتمردين الشيعة المدعومين من ايران وقد تحكم أجزاء من اليمن فى الحكومة الجديدة .

و ذكرت وكالة الأنباء اليمنية ، أكد [المجلس]  ان الحكومة التي تشكلت في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، و كلف مع وضع من أجل الوضع الداخلي و مواجهة العدوان  “.

“و أشار المجلس إلى أن ذلك يأتي في ظل تعنت العدوان و لها [اليمنية] المرتزقة للتحرك في إطار حل وطني … لتجنيب البلاد المزيد من إراقة الدماء و الدمار”.
وقال راجح بادي ، المتحدث باسم حكومة المنفى الرئيس عبد ربه منصور هادي أظهر هذه الخطوة “تجاهل ليس فقط للشعب اليمني، ولكن أيضا بالنسبة للمجتمع الدولي”.
وأضاف بديع ، “لقد مر أكثر من عام ونصف منذ انقلاب ميليشيا الحوثي ، لا أحد في المجتمع الدولي قد وافق بالكيانات التي  قد شكلت”
وكان دبلوماسيون يأملون ان الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ، يقومون بالامتناع عن وضع تشكيل حكومة من الموالين لهم و بدلا من ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية مع خصومهم اليمنية ، الذين دفعوا إلى المنفى السعودي.
و قال الحوثيين ، الذين يسيطرون على الأراضي مع أكثر من نصف سكان اليمن ، قال في وقت سابق تشكيل حكومة مع حلفائهم لا يعني التخلي عن عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *