3 ديسمبر, 2016 1:42 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الاخلاص بالعناصر التى توضح انواعه المختلفة واهميته لنجاح المجتمع
تعبير عن الاخلاص
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الاخلاص بالعناصر التى توضح انواعه المختلفة واهميته لنجاح المجتمع

نقدم موضوع تعبير عن الاخلاص لمراحل التعليم المختلفة حيث نوضح انواع الاخلاص التى تساعد فى ارتقاء المجتمع ورفعة افراده والحفاظ عليه، حيث ان الاخلاص يهذب النفس البشرية ويقومها ويساعدها فى القيام بالأعمال المطلوبة بكل أمانة، والاخلاص يكمن أولا فى عبادة الله عز وجل فعندما نخلص له الطاعات والعبادات نرى رضاه علينا فى كل أمور حياتنا.

عناصر موضوع تعبير عن الاخلاص:-

  1. معنى الاخلاص.
  2. أنواعه المتعددة.
  3. السمة الرئيسية للتحلى بالأخلالق الحميدة.
  4. أهميته فى تقدم المجتمع.

الموضوع:-

عندما نتحدث عن الاخلاص نعلم أنه اتباع الامانه فى العمل والفعل والقول ايضا، فاتباع الأمانة فى الأعمال الموكلة الينا من قبل اى شخص أمر واجب على كل شخص، حيث أنه السمة الأساسية لحضارة ورقى المجتمعات وهى التى تمنع تحول المجتمع الى بيئة ممتلئة بالشراسة وحب النفس.

حيث أن اتباع الاخلاص يمنع استمرار الظلم ويجعل الفرد يقف مع نفسه فانواعنه متعددة وأولها ما يكن مع الله هز وجل فنخلص له فى السر قبل العلن، كما نتبعه ايضا فى القيام بالعبادات الدينية والاخلاقية ولابد أن يكون نابعا من داخل النفس ومعه يقينا بأن رب العزة مطلع علينا وعلى ضمائرنا.

كما ان هناك الاخلاص فى الأقوال فيحفظ الانسان لسانه من اغتياب الاشخاص من ورائهم سواء كان بالأمور الصحيحة أو المفتراه, ويكمن ايضا فى اتمام العمل لاصحابه فمثلا المهندس الذى يقوم بالتخطيط للبناء وتجهيز مواد البناء لا بد أن يراعى عمله ويأتى بالمواد ذات المواصفات الصحيحة لأن أرواح الاشخاص الذى سوف يسكنوا هذه البنايات يمكن أن تنتهى اذا لم يراعى ربه ويخلص لعمله.

واتباعه يعمل على ارتقاء المجتمع وعلو اقتصاده فاذا تحلى كل فرد من افراده بهذه الصفة سوف يقوم كل منهم بعمله على أصح الصور الممكنة ولا نجد من يخالف القانون أو يتلاعب بالمواطنين.

ويجب أن نتعرف على الاخلاص مع النفس وهو ان يقف الانسان مع نفسه وقفة قوية يتواجه معها بعيوبه ويعمل على اصلاحها فهذا هو الاساس فى اتباع الاخلاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *