5 ديسمبر, 2016 2:35 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن مولد النبوي الشريف لكل الصفوف الدراسية بالعناصر والاستشهادات
موضوع تعبير
طلاب المدارس

موضوع تعبير عن مولد النبوي الشريف لكل الصفوف الدراسية بالعناصر والاستشهادات

ننشر الآن لكل أبنائنا في المراحل التعليمية المختلفة موضوع تعبير عن مولد النبوي الشريف وهو موضوع جديد وسوف نقوم بدعمه بالعناصر الخاصة بع وعدد من الاستشهادات حتى يكون كاملا وتستطيعوا من خلاله العمل على خلق موضوع خاص بكم ومن خلال أسلوبكم الخاص.

مقدمة موضوع تعبير عن مولد النبوي الشريف:

ولد الهدى فاشرقت الشمس وأشرأب الكون فرحا بهذا اليوم العظيم الوظي، كان يوم 12 من ريبع الاول، وكان يوم اثنين، في هذا اليوم انجبت السيدة آمنة بنت وهب خير خلق الله ، وكان مولده يسرا وبشرى لأمه وجده، وولد رسول الله -صلى الله عليه وسلم يتيم الأب، وأبوه هو عبد الله بن عبد المطلب، ولم يعلم أحدا أن هذا الطفل هو أحب البشر لله عز وجل ، وبمولده يكتب التاريخ أولى خطوطه المضيئة الوضية في وجه الإنسانية.

عناصر الموضوع:

  • احتفال الرسول بيوم مولده.
  • صور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
  • عمرة المولد النبوي.

كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يحتفل في كل عام بيوم مولده، وكان يقوم بصيا هذا اليوم وإقامته مؤكدا أنه اليوم الذي ولد فيه وعليه أن يشكر ربه على نعمته ، وما أعظمك من نعمة أنعم الله على البشرية كلها بك يا رسول الله، وكما تعلمون فإن مولد الرسول كان في مكة المكرمة.

ويحتفل المسلون في كل عام بهذا اليوم ن منهم من يصومه ومنهم من يؤدي عمرة المولد النبوي في المدينة المنورة بالقرب من الرسول في مسجده هناك، ومن الملمون من يقوم بعمل الكثير من الشعائر الإسلامية من الصوم والدعاء والذكر والتفكر في السيرة النبوية العطرة.

هذا وقد ذكر الكثير من الشعراء هذا اليم وتفكروا فيه في أشعارهم منذ قديم الأزل، ومن أول الأبيات في الشعر العربي التي تخطر إلى بالنا ونحن نفكر في ذكرى مولد الرسول -صلى الله عليه وسلم بيت أمير الشعراء أحمد شوقي في نهج البردة حين قال :

ولد الهدى ، فالكائنات ضياء  وفم الزمان تبسم ورجاء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *