3 ديسمبر, 2016 1:40 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / لشعر كثيف وقوى وناعم استخدمى حبات القرنفل الغنية بالعناصر التى يحتاجها شعرك
زيت القرنفل
زيت القرنفل مكون طبيعى يحافظ على الشعر

لشعر كثيف وقوى وناعم استخدمى حبات القرنفل الغنية بالعناصر التى يحتاجها شعرك

يعد القرنفل من اهم الاعشاب النباتية التى لها تأثير فعال وقوى ولها فوائد صحية لا تحصى والتى يمنحها القرنفل لجسم  الانسان ومن اهم تلك الفوائد ان القرنفل مضاد للبكتيريا والفطريات والفيروسات الضارة على صحة الانسان .

ويستخرج من نبات القرنفل زيوت تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الذى يصاب بها الانسان منها على سبيل المثال لا الحصر علاج ألام الأسنان وعسر الهضم والسعال والربو والصداع وانفلونزا وغيرها من الكثير من الامراض. وايضا يدخل زيت القرنفل فى العناية بتغذية فروة الرأس ويغذى بصيلات الشعر ويقويه ويحميه من التساقط كما انه يعتنى بنضارة البشرة من التشققات.

 

ولقد ظهر في الآونة الاخيرة العديد من المستحضرات الصناعية والتي غزت العديد من شاشات التلفاز وابح هناك العديد من الاعلانات التي تروج لها ونسيني جمال الطبيعة وبديع صبع الله تعالى لنا فيعتبر نبات القرنفل من الاعشاب الهامة والطبيعية والتي ليس لها أي تأثيرات جانبية على صحة الانسان .

ويمدنا القرنفل بالعديد من العناصر الغذائية الهامة حيث انه يعتبر غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفيتامين أي وسي. وهذا ما جعله متميزا في علاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية ومشاكل الشعر بالتحديد.

 

ونتعرف الان على أهم الفوائد التي يمنحها نبات القرنفل للشعر والمحافظة على لمعانه وبريقة؟

حيث يعمل القرنفل على  تغذية الشعر ويعمل على تطويله بسرعة عالية وذلك بفضل احتوائه على  المعادن والفيتامينات الهامة لتغذية الشعر, ويساهم ايضا  في زيادة وكثافة الشعر وخصوصاً الزيت  المستخلص من القرنفل فيعمل على تغذية الشعر فيمنحه إشراقا ولمعان جميل – كما يساهم على  تغذية وتقوية بصيلات الشعر مما يجعله قويا ويقلل من فرص تساقط الشعر.

ونوضح لكم كيفية الاستفادة من فوائد القرنفل على شعرك فيوجد هناك وسيلتان أساسيتان للاستفادة من فوائد القرنفل للشعر:

1- زيت القرنفل للتدليك به على الشعر: يجب ان تقومي بتجفيف حبات القرنفل ثم قومي بطحنها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة ثم إنقاعيها في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاث اسابيع. و لكن إحرصي على ان يكون خلط الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل حتى تتأكدي من أنه اختلط جيداً مع القرنفل، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الاستعمال. وزعي الزيت على فروة الرأس من خلال فرشاة ناعمة للشعر .

2- ممكن اضافته ايضا الى خلطات العناية بالشعر الطبيعية: حيث تمزجي نصف كوب من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم ضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. واخلطيهم جيداً ثم قومي بفرده على فروة الرأس. ويجب ان تتركي تلك الخلطة على فروة الرأس لمدة لا تقل عن عشرة دقائق حتى يتغلغل الى بصيلات الشعر ومن ثما يغذى الشعر ويجعله قويا ولامعا ثم قومي بغسله جيداً وافردى بعدها الشامبو او أي سائل من منظفات الشعر.

وتنمو حبات القرنفل عن طريق شجرة  تتميز بأنها دائمة الخضار طوال العام وتأخذ شكلا مخروطيا وتزهر زهرة رباعية ولها رائحة فواحة ورائعة وزكية جدا وتعتبر شجرة القرنفل من الاشجار ذات الارتفاع العالى حيث يتراوح طولها ما بين 10 إلى 12 متر تقريبا ويدخل حبات القرنفل في العديد من التوابل منذ زمن بعيد, وبذور نبتة القرنفل لها شكل يشبه المسامير الحديدية, ويدخل القرنفل في الطعام ايضا من خلال البهارات وله العديد من الفوائد الصحية التي تدخل في علاج الكثير من الامراض المزمنة و يستخدم ايضا في التركيبات الطبية والعلاجية.

وفى النهاية ننصح كل شخص بعدم التخلي عن تلك النبتة المهمة والمفيدة جدا لصحة الانسان والتي تغذى الجسم كله وتقييه من الامراض ولابد ان لا يخلو كل بيت من نبات القرنفل حيث لا غنى عنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *