9 ديسمبر, 2016 3:32 م
الرئيسية / منوعات / مظاهر احتفال المصريين بقدوم المولد النبوى الشريف 2016 لم تتغير على مر الزمان
المولد النبوى الشريف 2016
التواشيح الدينية

مظاهر احتفال المصريين بقدوم المولد النبوى الشريف 2016 لم تتغير على مر الزمان

منذ يوم أمس وقد بدأ العد التنازلى لانتظار يوم المولد النبوى الشريف 2016 مع مولد هلال شهر ربيع أول، حيث اختلفت مظاهر احتفال المسلمين بالمولد على الرغم من انتظارهم له منذ أكثر من اسبوعين سابقين بتجهيز الأنواع المختلفة من الحلوى والعرائس الجميلة للأطفال.

توالى احتفالات المسلمين بالمولد النبوى الشريف 2016 فى كافة محافظات مصر:-

اعلن المصريون فرحهم باستقبال مولد هلال ربيع أول بزيادة أعداد خيام الحلوى التى تواجدت فى مختلف الأماكن فى محافظات جمهورية مصر العربية، هذا وقد بدأت المساجد فى التجهيز لحلقات الذكر احتفالا بالمولد النبوى الشريف 2016.

فقد تفنن العديد من المببدعين فى مصر فى تجهيز العرائس التىارتبط تواجدها فى الاسواق بهذا اليوم؛ حيث أنها تضفى طابعا خاصا له باقبال الآباء والأمهات الى أماكن بيعها لشرائها لفتياتهن الصغيرات والكبيرات ايضا، فمهما اختلفت الأزمنة سوف تظل عادات المصريين فى الاحتفال به لم تتغير.

هذا وللأولاد الصغار نصيب من هذا حيث تصنع لهم الأحصنة الجميلة التى تعبر عن الفروسية خصيصا للأولاد لكى يستمتعوا بقدوم مولد النبى عليه صلوات الله.

وقد ارتبط ايضا جلب الخطيب لخطيبته لعروسة المولد ذات الثياب الذى يشبه ثياب العروس فى ليلة عرسها من العادات الأساسية فى أيام الاحتفال به.

هذا وقد تشهد محلات الحلوى اقبالا كبيرا من المواطنين لشراء حلوى المولد النبوى لأسرهم حيث يذهب الأب لشراء الحلوى لأولاده حتى اذا كانوا متزوجين حيث يعطى طابعا لاستمرار المودة بينهم، فيأتى المولد بزيادة التهادى والتقارب بين الناس.

فمع قدوم المولد تبدأ المساجد فى كافة أنحاء الجمهورية باقامة التواشيح الدينية التى يتم فيها ذكر سيرة أشرف خلق الله ونسبه ومولده ومدى اصراره على نشر الشريعة الاسلامية وسط معاناته من ظلم اليهود حينها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *