9 ديسمبر, 2016 9:38 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافة واهميتها بالعناصر لطلاب المرحلة الاعدادية
موضوع تعبير عن النظافة
أهمية النظافة

موضوع تعبير عن النظافة واهميتها بالعناصر لطلاب المرحلة الاعدادية

نقدم اليوم موضوع تعبير عن النظافة وعن الأهمية التى تستحوذ عليها ومدى تأثر طبيعة الفرد بها، حيث أنها من العوامل الأساسية فى الحفاظ على صحة الانسان ووقايتها من الأمراض التى يمكن أن تصيبها.

كما أن رسول الله قد وصانا باتباع النظافة فى كافة التعاملات سواء كانت الشخصية أو العامة، فمن خلال عناصر موضوعنا نتعرف على معناها وأنواعها.

عناصر موضوع تعبير عن النظافة:-

  1. تعريف النظافة.
  2. أنواعها المختلفة.
  3. النظافة السلبية.
  4. تأثيرها على صحة الفرد.

الموضوع:-

عندما نعرف النظافة نقول بأنها مجموعة العادات والممارسات التى يحرص الانسان على القيام بفعلها كل يوم أو شهر أو موسم لكى يتمتع بالظهور بمظهر لائق وجميل من خلال حرصه على القيام بعادات النظافة الشخصية سواء كانت فى عنايته بمتعلقاته الخاصة أو العامة فى المنزل أو العمل، فهى من المعايير التى تقى البشرية من الأمراض وتمنع انتشار الأوبئة فالأماكن الممتلئة بالقاذورات دائمة الاصابة بالأوبئة والأمراض التى تنهى حياة الانسان.

وتعتبر من الصفات الأخلاقية التى يتحلى بها الانسان ويأخذها معه فى كل مكان يجوبه ليظهر نظافته فى كل شئ حوله فيحافظ على بيته نظيفا ومرتبا دائم الريحة العطرة، لكى لا يشمئز منه من يزوره أو يتقرب منه.

فالزائر الذى يزور المنزل النظيف تظهر على وجهه علامات الرضا والقبول لتناول واجب الضيافة الذى يقدمه صاحب المنزل

هذا ولن نغفل عن ذكر سلبياتها حيث أن هناك العديد من الأشخاص المصابون بهوس النظافة يقومون بها بطرق خاطئة تخلص الجلد من أنواع البكتريا النافعة التى تساعد على حمايته من الاصابة بأنواع الطفح المختلفة بالاضافة الى أنها تساعد على التئام جروح الجلد والكدمات ايضا.

وقد أفادت الدراسات الى أن الأم التى تحافظ على أطفالها بشدة من منعهم للتعرض للبكتريا والحشرات فانها تضرهم بهذا العمل لأنها تعمل على اضعاف جهاز المناعة لديهم من عدم قيامه بمقاومة الأوساخ والحشرات والقيام بمهامه مما يعرضهم الى الاصابة بحساسية الجلد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *