9 ديسمبر, 2016 3:31 م
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم: الدنمارك تنسحب من مشاركة التحالف الدولى ضد داعش بسوريا
اخبار سوريا اليوم
سحب الدنمارك قواتها من سوريا

اخبار سوريا اليوم: الدنمارك تنسحب من مشاركة التحالف الدولى ضد داعش بسوريا

قبل قليل أعلنت القناة الاخبارية”سكاى نيوز” عن أهم اخبار سوريا اليوم الجمعة والموافق الـ 2 من ديسمبر 2016: فقد صرحت الدنمارك عن انسحابها من مشاركة التحالف الدولى لصد هجمات تنظيم داعش فى سوريا بسحب المقاتلات التى تتبع طراز: إف 16.

اخبار سوريا اليوم: قرار الدنمارك بالانسحاب من العمليات ضد تنظيم داعش:-

هذا وقد جاء هذا القرار مناقضا لقرارها السابق فى يوم الـ 19 من إبريل لهذا العام 2016 من توسيع إطار مهمتها مع التحالف الدولى ليشمل معه سوريا حيث قد كانت مقتصرة فقط على العراق فقد بدأت مشاركتها فى الغارات المشنة من قبل التحالف منذ شهر أكتوبر لعام 2014 الى أكتوبر عام 2015 بالعراق.

فقد صوت برلمان الدنمارك حينها على ارسال عدد 7 من المقاتلات إف 16 الى سوريا بالاضافة الى طائرة مختصة بالنقل والتى تعد من طراز ” سى 130 جيه ” للحرب ضد داعش.

وقد صوت البرلمان ايضا على ارسال عناصر قوات متخصصة من الجنود لدعم الحملة فى سوريا للتخلص من داعش، والجدير بالذكر أن الدنمارك قد طرحت مشاركتها فى البرلمان لمساندة سوريا على غرار الطلبين المقدمين بصورة مباشرة من الولايات المتحدة وفرنسا.

وعلى صعيد الغارات المشنة على التنظيم الارهابى فقد أعلن مرصد سوريا التابع لحقوق الانسان بلندن: أن هناك عددا من الطائرات مجهولة الهوية قد قامت بشن غارات يوم أمس الخميس الموافق 1 من ديسمبر 2016 على معقل التنظيم الرئيسى بسوريا والكائن فى مدينة الرقة.

هذا وقد اندلعت الاشتباكات بين مسلحين من نظام داعش والقوات السورية فى احدى المناطق الريفية الذى يمتد بين محافظة الحسكة والرقة، فقد شن التنظيم هجوما على الشدادى فى الحسكة والذى يقع تحت قبضة القوات السورية.

وقد أوضح: رجب أردوغان رئيس تركيا بأن العمليات التركية العسكرية التى تقوم بها دولته بسوريا، لن تستهدف بها الا تنظيمات الارهاب التى تزعزع أمان المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *