22 فبراير, 2018 1:01 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الريال السعودي في مقابل الدولار الامريكي اليوم 6/12/2016
الريال السعودي اليوم
سعر الريال في السوق السوداء

سعر الريال السعودي في مقابل الدولار الامريكي اليوم 6/12/2016

سجل اليوم الثلاثاء الموافق 6/12/2016 الريال السعودي ، العملة المتداولة داخل المملكة العربية السعودية ارتفاعا ملحوظا في مقابل سعر صرف الدولار الامريكي ، و يأتى ذلك في اطار قيام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بالقيام بعدد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة و الضخمة و التى تعمل على رفع قيمة الريال السعودي في مقابل العملات الاخري .

 

و الجدير بالذكر ان الملك سلمان بن عبد العزيز قد قام باطلاق مجموعة متخصصة في تصنيع المعادن الى جانب تشكيلها ، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية في تلك المشروعات بمبلغ  35 مليار دولار ، الى جانب مجموعة اخري كبيرة في الصناعات المختلفة .

 

هذا و قد سجل سعر الريال السعودي اليوم في مقابل الدولار الامريكي اليوم الثلاثاء الموافق 6/12/2016 الاتى :-

سعر صرف الدولار الامريكي  مقابل الريال السعودي 3.7493 ريال سعودي ، كما سجل سعر الريال السعودي مقابل الدولار 0.2667 دولار امريكي .

 

و الجدير بالذكر وجود الكثير من القلق و المخاوف لدي المستمثرين و اصحاب رءؤس الاموال بعد تغير السياسات المختلفة في العالم العربي و العالم الخارجي ، و يأتى ذلك في اعقاب انخفاض اسعار البترول و ما تبعه بعد ذلك بعد عقد منظمة الاوبك اتفاقية تقتضي بخفض انتاج الدول المنتجة للنفط ، و ذلك بعد تهديد الدول الاعضاء بايقاف انتاجها حيث اصبح الانتاج لن يحقق العائد المرجو منه ، الى جانب ايضا النتيجة التى تم الاعلان عنها بعد انتخابات الرئاسة الامريكية ، و وصول دونالد ترامب الى كرسي الحكم ليصبح الرئيس الخامس و الاربعين في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية ، و ما اثاره ترامب من حفيظة وسائل الاعلام الى جانب سقطاته المتكررة و المتتالية .

 

و يشار الى ان الريال السعودي قد ارتفع بشكل كبير و مبالغ فيه في مقابل الجنيه المصري الامر الذي جعله يقترب من تخطي حاجز الخمسة جنيهات في السوق السوداء و السوق الرسمية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *