17 ديسمبر, 2018 8:57 ص
الرئيسية / اخبار مصر / اخبار سوريا اليوم واخر المستجداتليوم الخميس الموافق 8/12/2016
القوات السوريه
سوريا

اخبار سوريا اليوم واخر المستجداتليوم الخميس الموافق 8/12/2016

قام عدد من المعارضون السوريون المتواجدين داخل شرق مدينة حلب السورية المحاصرة، أمس الأربعاء، إلى القيام بدعوة وقف فوري لإطلاق النار وذلك لمدة تصل لـ5 أيام وطالبوا أيضا بإجلاء المدنيين والجرحى لكنهم، لم يذكروا أو يوضحوا أي إشارة على أنهم يستعدون للانسحاب وذلك بناء على طلب دمشق وموسكو.

حيث أن حقق الجيش السوري والقوات المتحالفة معه مكاسب سريعة على حساب المعارضين فى خلال الأسبوعين الماضيين حيث أنهم بدوا أقرب من أى وقت مضى إلى استعادة السيطرة الكاملة على مدينة حلب والتى تعد أكثر المدن السورية اكتظاظا بالسكان قبل الحرب تلك الثورة وحيث انهم عملوا على تحقيق نصر على المعارضة فى الصراع الذى يمضى فى عامه السادس.

حيث أن قام المعارضون بالدعوة الى إجراء محادثات بشأن مستقبل المدينة وذلك فور تحسن الوضع الإنساني وقاموا بذلك فى بيان رسمي لهم لكنهم لم يذكروا شيئا عن إجلاء المقاتلين الذين يدافعون عن منطقة تتناقص مساحتها باستمرار فى شرق حلب.

وأعلنت كل من سوريا وروسيا التى تكون داعمة للرئيس بشار الأسد عن أنهما تريدان أن يقوم مقاتلو المعارضة بمغادرة مدينة حلب وأكدوا على أنهم لن يقوموا بوقف إطلاق النار ما لم يتحقق ذلك.

وقال أحد سكان حلب أن يعد الوضع مأساوي داخل حلب منذ فترة طويلة لكنه لم يشاهد من قبل مثل هذه الضغوطات على المدينة. حيث أكد على أنهم لا يتمكنون من الإستراحة حتى لخمس دقائق حيث أن يضل القصف مستمر  طوال اليوم .

وأكد أيضا عدد من السكان الذين اتصلت به وكالة رويترز على أن أى حركة فى الشوارع يعقبها قصف على الفور، حيث أن يسيطر الخوف على السكان المتبقين مع إستمرار قطع إمدادات الغذاء والمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *