17 ديسمبر, 2018 10:15 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / اعلن الجيش السوري عن وصول معارك حلب الى المرحلة النهائية
القوات السوريه
سوريا

اعلن الجيش السوري عن وصول معارك حلب الى المرحلة النهائية

أعلن الجيش السوري عن إن معركة السيطرة على حلب دخلت مرحلتها الأخيرة والنهائية، وذلك بعد أن حققت قوات الجيش تقدما كبيرا في الدخول إلى جنوب المدينة، وقد أصبح مسلحو المعارضة لم يصبحوا متواجدين إلا في جزء صغير داخل المدينة، حيث أنهم أصبحوا على شفا الهزيمة النهائية.

وقد صرح اللواء زيد الصالح رئيس اللجنة الأمنية داخل حلب، على إنه لم يصبح أمام مسلحي المعارضة السورية سوى وقت قصير حيث أن عليهم إما الاستسلام أو الموت .

حيث أن يعتقد أن عشرات الآلاف من المدنيين ما زالوا كتواجدين في الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة السورية داخل المدينة ، وأعلنت عن أن يشح الغذاء والماء داخلها .

وتعلن روسيا التي تكون داعمة للحكومة السورية، عن إن أكثر من 100 ألف من المدنيين قد تمكنوا من النزوح من مناطق القتال وقد قام 2200 من المسلحين بتسليم أنفسهم .

وتمكنت قوات الحكومة السورية الآن من السيطرة على أكثر من 90 في المئة من المناطق التي كان المعارضون السوريون يسيطرون عليها، وهذا بحسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض وقد أضاف أن القوات السورية أصبحت على وشك استعادة المدينة بأكملها.

وتعتبر مدينة حلب هى أكبر مدينة سورية حيث أنها تعد المركز التجاري والصناعي في البلاد وذلك قبل بدء الانتفاضة الشعبية ضد نظام السوري والذى يكون بشار الأسد رئيسة في عام 2011.

حيث أن ظلت دولة سوريا طوال الأعوام الأربعة الماضية مقسمة إلى جزئين هما الجزء الغربي والذى أصبح بيد القوات الحكومية والشرقي الذي أصبح  تحت حكم المعارضة السورية .

وقد تمكنت القوات السورية الحكومية من أن تعدي خطوط التماس حيث أنها تمكنت من تغيير هذا الواقع وذلك من خلال مساعدة ميليشيات مدعومة من إيران وأيضا عدد من الضربات الجوية الروسية، حيث تمكنت من فرض حصار على الأحياء الشرقية داخل حلب وذلك بدءا من سبتمبر الجاري ثم تمكنت من القيام بهجوم شامل في الأسابيع الماضية.

وقد نقلت وكالة الأنباء السورية سانا صباح اليوم الاثنين عمن خلال مصادر عسكرية عن قولها أن الجيش السوري تمكن من إحكام سيطرته على حي الشيخ سعيد فى جنوب شرق حلب وذلك فضلا عن منطقتي كرم الدعدع والصالحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *