19 أكتوبر, 2018 2:38 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن البيئة النظيفة لطلاب المدارس بالعناصر التى توضح أهمية النظافة
تعبير عن البيئة النظيفة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن البيئة النظيفة لطلاب المدارس بالعناصر التى توضح أهمية النظافة

النظافة صفة خلوقة داخل الإنسان والتى ينشأ عليها منذ صغره، ولهذا نقدم اليوم لجميع الطلاب موضوع تعبير عن البيئة النظيفة نتحدث فيه عن الأهمية التى تكمن داخل لفظ النظافة، وما فضلها فى حمايتنا من الكثير من أنواع الأمراض التى تصيب البشرية، وتوضيح الأضرار التى تصيبنا عند عدم اتباع أساليب النظافة فى حياتنا.

عناصر موضع تعبير عن البيئة النظيفة:-

  1. لفظ النظافة.
  2. الايمان يحث على اتباع النظافة.
  3. تلوث البيئة.
  4. بيئة نظيفة حياة سليمة.
  5. تربية النشئ على الصفات الحميدة.

الموضوع:-

على الرغم من أنها كلمة واحدة الا أن لفظ النظافة يحتوى على عدد كبير من الجمل التى تحاول أن تصف معناه، فالحفاظ على المظهر الجميل لأغراضنا ومتعلقاتنا واظهارها برونق براق يعطى الانسان تفاؤلا وإقداما على الحياة.

فهذه الأيام نرى أن معدل اتباع النظافة فى الشارع يقل تدريجيا، فلا بد أن نعلم أبنائنا فى المدارس بمدى أهمية اتباعها وأنها ليست فى المتعلقات الخاصة فقط، فاذا كان الشخص نظيفا فى ما يخصه سوف يتبع هذا الأسلوب فى كل ما يكن حوله والتى من أولها البيئة التى يعيش بها.

فالدين الاسلامى يحثنا باتباعها فى كل الأمور حيث أنه جعلها من صفات إيمان المرء والتى تدل على اتباعه لهدى النبى، فيجب أن نحافظ على بيئتنا جميل ونظيفة؛ فلماذا نلقى مخلفاتنا فى الشارع على الرغم من تواجد العديد من صناديق القمامة فى كل مكان.

فالمظهر الذى نرى به الطفل يلقى بورقة الحلوى، أو أحد قائدى السيارات عندما يفتح نافذة سيارته ويلقى منها شئ منها، لا يكون لائقا بديننا ولا المجتمع الذى نعيش فيه.

فالقاذورات هذه تعمل على جلب البكتريا المضرة والذباب حيث يقوما بنقل الأوبئة وانتشارها مما يزيد من معدلات الإصابة بالأمراض وخاصة فى الأطفال الصغار، فيجب أن نعلم أولادنا على مدى الجمال الذى تتمتع بها النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *