18 نوفمبر, 2018 10:35 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن حب الوطن ودور المواطنين فى تقدمه والحفاظ على استقلاله بالعناصر
تعبير عن حب الوطن
حب الوطن

موضوع تعبير عن حب الوطن ودور المواطنين فى تقدمه والحفاظ على استقلاله بالعناصر

وطنى الذى أتحدث عنه اليوم خلال فقرات موضوع تعبير عن حب الوطن هو أغلى ما يمكن أن أدافع عنه، فإذا تحقق الأمان له تحقق من خلاله الأمان لعائلتى ولنفسى.

فالوطن ليس اللفظ الذى نتلفظ به دائما بل هو أسمى معان الإستقرار والتقدم ولذك نرى أن كل المواطنين هدفهم واحد فى كل ما يقدمونه للبلاد حيث أنهم مجتمعين على حب بلدهم والعمل الدائم على تقدمه.

العناصر:-

  1. لفظ الوطن.
  2. الإنتماء الفطرى للأوطان.
  3. دور المواطنين فى إستقرار وطنهم.
  4. العمل المستمر على تقدمه.
  5. الوطن هو تذكرة الأمان للمواطنين.

الموضوع:-

على الرغم من أنها ثلاثة أحرف تكون لنا لفظ الوطن إلا أنها تحوى داخلها المعان المتعددة، فهو بمثابة البيت الأساسى للمواطن الذى يعطه الأمن والدفعة المستمرة الى الأمام، فمثله مثل الأم والأسرة، فعلى أرضه ننشأ ونمر بالمحطات المتنوعة فى حياتنا فيشهد معنا لحظات الفرح والأسى.

نكبر ونرى حب بلادنا متعمق فى أفئدتنا فعشقه يكون فطريا يولد معنا وكلما كبرنا كلما أخذ حيزا أكبر بداخلنا، فالبلاد التى تحتوينا بها ونعمل على أرضها وكذلك نأكل من ثمارها وكذلك نتلقى العلم بها، لابد وأن نقدم لها كل ما تحتاجه منا ولا نبخل عليها بالعلم الذى تلقيناه بها.

فوطننا بمثابة الإعتزاز بل والفخر لنا وسط الأوطان الأخرى ولذلك يجب أن نحافظ عليه من أية أخطار سواء كانت فكرية أو إقتصادية وحتى سياسية، فنرى جهاد أبناء مصر عندما أحتلت من قبل اليهود أو الإنجليز؛ فقد كان المواطنين بمثابة اليد الواحدة التى اجتمعت على طرد المستعمر منها.

فيعتبر بمثابة التذكرة التى تعطى لمواطنه الأمان طوال الحياة؛ فالبلاد تترعرع بأبنائها وبمدى حبها فى نفوسهم حيث أن البلاد هى المأمن الوحيد للمواطن فتعطه الشأن المتميز وسط أقرانه من البلاد الأخرى فالمهندس مثلا يبتكر كل الجديد لكى تحتكر بلاده المرتبة العليا وكذلك كافة العلماء فى مختلف المجالات دائما ما يقدمون كل ما بداخل عقولهم لأجل رد ولو جزء صغير من فضل البلاد عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *