أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / نموذج إمتحان تجريبى لمادة اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوى 2017
اللغة الإنجليزية
نظام البوكليت

نموذج إمتحان تجريبى لمادة اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوى 2017

مادة اللغة الإنجليزية من المواد التعليمية التى يرتعب طالب المرحلة الثانوية من أداء الإختبار الخاص بها، حيث أن نظام الإمتحان الذى كان معتمدا بسنوات التعليم السابقة كان يعمل على إهدار وقت الطالب داخل اللجنة الامتحانية حيث أن انتباه الطالبة أو الطالب كان يشتت بين كلا من الورقة المختصة بالأسئلة وكذلك كراسة الإجابة.

كما أنه فى بعض من الأوقات كان يحتمل أن ينسى الطلاب الاجابة على جزء من الأسئلة التى تشتمل عليها ورقة الأسئلة والتى كان يذهب ضحيتها طلاب الصف الثالث الثانوى؛ بانتقاص درجات من مجموع الدرجات الكامل الخاص بالمادة.

نموذج تجريبى لطلاب الصف الثالث الثانوى 2017 مختص بمادة اللغة الإنجليزية:-

ننشر اليوم لكل الطالبات والطلاب التابعين للصف الثالث الثانوى 2017 النوذج التجريبى الذى طرح من قبل وزارة التربية والتعليم فى جمهورية مصر العربية والخاص بمادة اللغة الانجليزية، فقد أصدر الدكتور: الهلالى الشربينى قرارا مشتملا على الغاء الصيغة السابقة التى كانت تتبع فى امتحانات المرحلة الثانوية من خلال توزيع ورقة منفصلة خاصة بأسئلة المقرر التابع للمادة بالاضافة الى ورقة أخرى للإجابة، على أن تتناول المدارس الثانوية هذا العام 2017 نموذجا جديدا.

فقد تقرر على الطلاب أن يستخدموا البوكليت لكى يجيبوا خلاله على الأسئلة داخل اللجنة، ويعد ذلك النظام عبارة عن نموذجا اعتمدته التربية والتعليم فيكون النموذج محتوى على الأسئلة كما يخصص جزء أسفل كل سؤال لكى يقوم الطالب أو الطالبة باستخدامه فى الاجابة عنه.

فقد أشار الشربينى الى أنه من عامنا هذا 2017 سوف تلغى الأسئلة من النوع الإختيارى، فبذلك تكون كل الأسئلة من الاجبارى الذى يجب أن يقوم الطلاب بالاجابة عليها بأكملها، فبنظام البوكليت تقل نسبة الغش باللجان اضافة الى أنه يقوم بالتوفير للوقت المختص بالطالب كما يجعله يحصل على تركيزا أكثرا يجعله يجيب بهدوء.

ويمكن أن نحصل على نموذج للغة الإنجليزية من هنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *