18 يونيو, 2018 12:25 ص
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة تشيلسى و ارسنال السبت 4/2/2017 ضمن الدورى الانجليزى : البلوز يقتربوا من حسم اللقب
الدورى الانجليزى
تشيلسى & ارسنال

نتيجة مباراة تشيلسى و ارسنال السبت 4/2/2017 ضمن الدورى الانجليزى : البلوز يقتربوا من حسم اللقب

باتت فرص نادى ارسنال الانجليزى ضعيفة فى الفوز بلقب الدورى الانجليزى لهذا الموسم بعدما تلقى اليوم خسارة موجعة امام مضيفه نادى تشيلسى الانجليزى بثلاثة اهداف مقابل هدف و ذلك فى المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن فاعليات الجولة الرابعة و العشرون من منافسات الدورى الانجليزى الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج ارضية نادى تشيلسى ليعزز تشيلسى صدارته و يصل الى النقطة 59 بينما يظل رصيد ارسنال عند النقطة 47 و بفارق 12 نقطة كاملة عن الصدارة .

المباراة بدأها كلا الفريقان بأبرز العناصر المتاحة لكل فريق حيث ان تشيلسى صاحب الارض و الجمهور بدأ المباراة بتشكيل مكون من : كورتوا (حراسة المرمى) و ازبيلكويتا و موسيس و كاهيل و لويز (خط الدفاع) و اولونسو و كانتى و ماتيتش فى الوسط و هازاراد و بيدرو و كوستا فى الهجوم .

اما الضيوف نادى ارسنال فبدأوا المباراة بتشكيل مكون الحارس بيتر تشيك و كوسيلينى و موستافى و مونريال بيليرين فى الدفاع و كوكالين و ايوبى و تشامبرلين فى الوسط اما فى الهجوم فكان والكوت و اوزيل و سانشيز .

-الشوط الاول :

الفريقان دخلا المباراة بتحفز كبير للفوز فتشيلسى يريد ان يعزز صدارته و يقصى ارسنال من المنافسة على الدورى لنظرا للفارق الكبير فى النقاط بين الصدارة و ارسنال كما كان يريد رد اعتباره بعدما فاز عليه الارسنال فى مباراة الدور الاول بثلاثية و على الجانب الاخر فان ارسنال يريد ان يحقق انتصارا يقلل فارق النقاط بينه و بين الصدارة كما كان يريد تخطى الخسارة التى تلقاها فى الجولة الماضية امام واتفورد .

و مع بداية المباراة ظهر ان ارسنال سيبادر هو بالهجوم و هو ما حدث بالفعل فمع الدقيقة الثانى ابعد الحارس كورتوا تسديدة ايوبى الصاروخية الى ركنية رد عليه تشيلسى ايضا بالهجوم و لكن تشيلسى كان اكثر جدية ففى الدقيقة 12 احرز الونسو الهدف الاول لتشيلسى مستغلا ارتداد رأسية كوستا من العارضة فتابعها فى الشباك معلنا عن تقدم تشيلسى . بعدها تعرض ارسنال لضربة موجعة بخروج بيلرين للاصابة و نزول باوليستا . زاد تشيلسى من خطورته خصوصا عن طريق كوستا الذى سدد بقوة بجانب القائم . و مع الدقيقة 38 كاد ان يتعادل الارسنال عن طريق باوليستا الذى سدد رأسية من داخل منطقة الست ياردات و لكن الحارس كورتوا تصدى ببراعة شديدة و فى الوقت بدل من الضائع اضاع اوزيل فرصة خطيرة من مجهود جماعى رائع حيث انه سدد فى يد الحارس كورتوا لينتهى الشوط الاول بتقدم تشيلسى بهدف دون رد .

-الشوط الثانى :

الشوط الثانى كان اكثر حماسة و قوة و ندية بين الفريقين و لكن كانت الغلبة لتشيلسى واضحة حيث ان انسجام لاعبوه جعلهم يقدمون شوطا رائعا و مع الدقيقة 53 احرز هازاد هدفا اكثر من رائع بعدما تلاعب بلاعبى ارسنال بشكل مهين و احرز هدف اسطوريا ليصبح تشيلسى متقدما بهدفين دون رد . بعدها ادرك فينجر انه يجب ان يضحى بالدفاع من اجل الهجوم فاخرج كوكيلين و اشرك جيرو لزيادة الفاعلية الهجومية و لكن قوة تشيلسى لم تتأثر بشكل و كاد ايوبى ان يحرز الهدف الاول لارسنال و لكن كورتوا كان على الموعد كالمعتاد و انقد الموقف .

و مع الدقيقة 85 و من خطأ ساذج من الحارس المخضرم  تشيك احرز فابريجاس هدف تشيلسى الثالث ليحسم تشيلسى المباراة و لكن مع الدقيقة 90 احرز البديل جيرو هدف تقليل الفارق لصالح الارسنال لتمر الدقائق المتبقية دون جديد و لتنتهى المباراة بفوز قوى و رائع لتشيلسى على الارسنال بثلاثة اهداف مقابل هدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *