27 نوفمبر, 2019 5:36 م
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان الثلاثاء 14/2/2017 ضمن دورى ابطال اوروبا : هزيمة قاسية للبرسا
دورى ابطال اوروبا
برشلونة & باريس سان جيرمان

نتيجة مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان الثلاثاء 14/2/2017 ضمن دورى ابطال اوروبا : هزيمة قاسية للبرسا

تعرض نادى برشلونة الاسبانى لهزيمة قاسية امام مضيفه نادى باريس سان جيرمان الفرنسى باربعة اهداف دون رد فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين على ملعب حديقة الامراء بفرنسا ضمن فاعليات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دورى ابطال اوروبا ليتمكن باريس سان جيرمان من حسم معظم مهمته نحو التأهل الى دور الثمانية من البطولة الا لو استطاع البارسا تحقيق معجزة على ملعب الكامب نو باسبانيا .

المباراة شهدت تراجعا كبيرا فى مستوى البارسا سواء على المستوى الجماعى او التكتيكى او الفردى للاعبين فلاعبى البارسا بدوا و كأنهم لم يأتوا الى المباراة من الاساس و تركوا زمام السيطرة للاعبى باريس سان جيرمان الذين صالوا و جالوا فى تلك المباراة و قدموا واحدة من اقوى مبارياتهم طيلة تاريخهم فى دورى الابطال و ينسب غالبية الفضل فى ذلك الى المدرب العبقرى ايمرى الذى استطاع استغلال لاعبيه بشكل اكثر من رائع و جعل انريكى المدير الفنى لبرشلونة تائها بلا هوية طيلة احداث المباراة .

و يحسب للاعبى باريس سان جيرمان انهم التزموا بشكل حرفى بتعليمات مدربهم فلم يتركوا اى مساحات امام رفقاء ميسى الذى بدا و كأنه لم يأتى الى المباراة هو الاخر فكان بعيدا تماما عن مستواه و لم يقدم اى اضافة لفريقه مثله مثل بقية اللاعبين و يتحمل دفاع برشلونة المسؤلية الاعظم فيما حدث للفريق الكتالونى فى تلك الامسية .

و كانت تشيكلة الفريقين على النحو التالى :
فاصحاب الارض نادى باريس سان جيرمان بدأ المباراة بتشكيل مكون من :
كيفن تراب فى حراسة المرمى و رباعى الدفاع مونييه و كيمبيمبي و ماركينيوس و كورزاوا  و فى خط الوسط فيراتي و رابيو و ماتويدي و فى الهجوم  جوليان دراكسلر و دى ماريا و امامهم  إدينسون كافاني .
اما برشلونة فكانت تشكيلته على النحو التالى : تير شتيجن فى حراسة المرمى و فى الدفاع بيكه و روبيرتو و اومتيتى و البا و فى المنتصف بوسكتيتس و جوميز و القائد انيستا و فى الهجوم الثلاثى ميسى و نيمار و سواريز .

-الشوط الاول :

المباراة بدأت حماسية من جانب كلا الفريقان فكلا منهما يريد افتتاح التسجيل مبكرا من اجل قلب الامور الى صالحه و تملك المباراة و نتيجة للاندفاع فى البداية تحصل رابيو على البطاقة الصفراء لعرقلته نيمار فى الدقيقة الثالثة و مع الدقيقة الخامسة ظهرت اولى معالم الخطورة الحقيقية بكرة خطرة من جانب باريس الا ان تير شتجين خرج و تعامل معها . زادت خطورة باريس سان جيرمان و كاد كافانى ان يفتتح التسجيل فى الدقيقة السابعة الا انه تباطئ فى تنفيذ الكرة و تصدى له دفاع برشلونة فى الدقيقة 11 عاد تير شتجين ليتصدى لكرة رائعة من جانب ماتويدى كادت ان تفتتح التسجيل للنادى الباريسى .

و فى ظل التفوق الكاسح من جانب باريس سان جيرمان دفاعا و هجوما تحصل النادى الباريسى على ركلة حرة فى الدقيقة 17 من الشوط الاول نفذها دى ماريا و سكنت الشباك معلنا عن الهدف الاول لباريس سان جيرمان بعدها باربع دقائق تصدى تير شتيجن لتسديدة اندرسون كافانى . رد برشلونة كان على استحياء فى الدقيقة 27 فاهدر جوميز الفرصة الابرز للبرسا طيلة المباراة عندما اخترق منطقة الجزاء و سدد و لكن الحارس الباريسى كان على الموعد و تصدى لها فى الدقيقة 34 اضاع دراكسلر ما لا يضيع عندما تصدى شتجين لتسديدته الا انه فى الدقيقة 39 لم يستطع شتجين ان يفعل اى شيئ لتسديدة دراكسلر التى سددها بقوة فى الشباك معلنا عن تفوق باريس سان جيرمان بالهدف الثانى و لينتهى الشوط الاول على هذا الوقع بتقدم برشلونة بهدفين دون رد .

-الشوط الثانى :

فى الشوط الثانى لعب ابناء المدرب ايمرى لامتاع جماهيرهم و زيادة غلتهم التهديفية فى تلك الامسية بينما لم يظهر للاعبو البارسا او مدربهم اى معالم فى هذا اللقاء و بدأ باريس اللقاء ساعيا الى احراز الهدف الثالث فحاول كافانى فى الدقيقة 49 الا ان رأسيته مرت بجوار القائم . و لكن مع الدقيقة 55 و بطريقة خيالية اكثر من رائعة من النجم الارجنتينى دى ماريا احرز باريس الهدف الثالث بطريقة متميزة للغاية باقدام دى ماريا الذى تلاعب كيفما شاء بالدفاع الكتالونى . و اهدر البديل لوكاس الهدف الرابع لصالح باريس سان جيرمان عندما مرت رأسيته فوق العارضة . و لكن فى الدقيقة 72 و بتحرك اكثر من رائع من جانب كافانى مستغلا تمريرة مونييه الساحرة احرز كافانى الهدف الرابع لصالح باريس سان جيرمان وسط حراسة من قائد برشلونة جيرارد بيكيه الذى لم يلتحم مع كافانى و تركه يسدد فى الشباك .

حاول برشلونة التماسك فاشرك انريكى لاعبه راكيتتيش بدلا من انيستا للسيطرة على وسط الملعب و حاول نيمار تشكيل خطورة على مرمى باريس الا ان كرته مرت دون خطورته و لكن كانت ابرز هجمات برشلونة فى الشوط الثانى هى رأسية اومتيتى التى اصطدمت بالقائم فى الدقيقة 84 بعدها تسلم باريس سان جيرمان زمام الامور من جديد و حصن دفاعاته بشكل كامل من اى خطورة كتالونية لتنهتى المباراة التاريخية بفوز باريس سان جيرمان على برشلونة باربعة اهداف دون رد ليكون باريس على اعتاب تأهل تاريخى الى دور الثمانية من بطولة دورى الابطال على حساب برشلونة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *