الرئيسية / أخبار الرياضة / نتائج مباريات الدورى الاسبانى السبت 18/2/2017 : الريال يحافظ على صدارته و الاتليكو يحقق انتصارا قويا
الدورى الاسبانى
الدورى الاسبانى

نتائج مباريات الدورى الاسبانى السبت 18/2/2017 : الريال يحافظ على صدارته و الاتليكو يحقق انتصارا قويا

خاضت ثمانية فريق اسبانية يوم السبت 18/2/2017 فاعليات الجولة الثالثة و العشرون من منافسات الدورى الاسبانى الممتاز حيث تغير شكل جدول ترتيب الدورى الاسبانى مؤقتا فى انتظار استكمال بقية مباريات الجولة يوم الاحد الا ان هناك بعض الفرق التى حجزت امكانها فى جدول الترتيب بغض النظر عن بقية مباريات الجولة مثل ريال مدريد الذى حقق انتصارا مهما على اسبانيول و حافظ على صدارته منفردا بعيدا عن اشبيلية و برشلونة كما شهدت تلك الجولة ايضا اثارة قوية مثل مباراة اتليتكو مدريد و خيخون و التى كاد خيخون ان يقتنص فيها تعادلا ثمينا الا ان لاعبو الاتليتكو حسموا المباراة بشكل رائع .

-ريال مدريد & اسبانيول :

حقق نادى ريال مدريد فوزا مهما و قويا على ضيفه نادى اسبانيول فى المباراة التى اقيمت بينهما على ملعب السانتياجو بيرنابيو ارضية نادى ريال مدريد و استطاع ريال مدريد الفوز بهدفين دون رد سجلهما الفارو موراتا و العائد بعد غياب ثلاثة اشهر بداعى الاصابة جاريث بيل لتكون عودة قوية للاعب الويلزى الذى يسعى مدربه زين الدين زيدان الى سرعة تجهيزه من اجل اللحاق بالمنافسات القوية القادمة فى مختلف البطولات .

المباراة فى مجملها شهدت استحواذا و سطيرة كبيرة من جانب لاعبى ريال مدريد اذ اكتفى لاعبو اسبانيول بالتراجع الى الدفاع و كاد ريال مدريد ان يزيد من غلته التهديفية فى اكثر من مناسبة لولا ان نجومه تسابقوا فى اهدار الفرص و لكن موراتا افتتح التسجيل فى الدقيقة 33 مستغلا تمريرة رائعة من المتألق ايسكو التى اسكنها برأسه فى الشباك لينتهى الشوط الاول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد .

و فى الشوط الثانى حاول مدرب اسبانيول ان يلجأ الى الهجوم عله يحرز التعادل الا ان لاعبو ريال مدريد ظلوا على اندفاعهم الهجومى و اضاع رونالدو النشيط فى تلك المباراة اكثر من فرصة محققة الا ان البديل الويلزى جاريث بيل و من تمريرة اكثر من رائعة من جانب ايسكو انطلق و احرز الهدف الثانى فى الدقيقة 84 لتنتهى المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد .

-خيخون & اتليتكو مدريد :

و حقق نادى اتليتكو مدريد فوزا مثيرا و كبيرا على مستضيفه خيخون حيث فاز عليه باربعة اهداف مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين على ملعب المولينون و ليحافظ اتليتكو مدريد على مركزه الرابع و ليستمر فى دائة المنافسة على اللقب .
المباراة كان نجمها الاول البديل جاميرو الذى احرز هاتريك فى وقت قاتل قاد به فريقه نحو الفوز و تحقيق النقاط الثلاث .

المباراة فى شوطها الاول لم تشهد اى اثارة حيث ان الحرص كان هو السمة السائدة على لاعبو الفريقين و كانت المحاولات على المرمى قليلة و التزم الفريقان بتبادل السيطرة فى وسط الملعب و لكن دون خطورة تذكر على المرمى لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى دون اهداف بين الفريقين .

الشوط الثانى كان حاله مغايرا تماما اذ تقدم كاراسكو بالهدف الاول لاتليتكو مدريد بعد خمسة عشر ثانية فقط من بداية الشوط و لكن سرعان من تدارك خيخون الموقف و تعادل على طريق سيرخو الفاريز بعد اربعة دقائق من الشوط بداية الشوط ايضا و استمرت محاولات كلا الفريقان الى زيادة الغلة التهديفية و لكن دون جدوى حتى نزل البديل جاميرو ففى الدقيقة 80 استغل جاميرو تمريرة جريزمان و احرز الهدف الثانى لصالح اتلتيكو مدريد . و بعد دقيقة واحدة فقط من الهدف الثانى عاد جاميرو و احرز الهدف الثالث لصالح اتلتيكو مدريد ليصعب مهمة خيخون و لكنه مع الدقيقة 86 كان قد حسم الموقعة لصالح فريقه اذ احرز الهدف الرابع لفريقه و الثالث له بعدما تلقى تمريرة طولية من وسط الملعب استغلها و انفرد بالحارس و سدد فى الشباك لتنتهى المباراة بفوز اتلتيكو مدريد باربعة اهداف دون رد .

-اشبيلية & ايبار :

استطاع نادى اشبيلية ان يحقق فوزا مهما و قويا على ضيفه ايبار بهدفين فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين على ملعب رامون سانشيز ارضية نادى اشبيلية ليصعد اشبيلية الى وصافة جدول ترتيب الدورى الاسبانى مؤقتا برصيد 49 نقطة فى انتظار مباراة برشلونة فى نفس الجولة بينما يحل ايبار فى المركز السابع مؤقتا ايضا برصيد 35 نقطة فى انتظار مباراة اتليتكو بيلباو التى ستقام ضمن نفس الجولة .
اما عن المباراة فقد شهدت ندية كبيرة بين الفريقين و ظلت معلقة حتى الوقت بدل من الضائع فى الشوط الثانى اذ ان اشبيلية دخل تلك المباراة و عينه على تحقيق انتصار يمكنه من استمراره ضمن دائرة المنافسة على لقب الدورى الاسبانى و على المراكز المتقدمة فحاول منذ بداية المباراة مباغتة ضيفه باحراز  هدف مبكر و هو ما تحقق له بالفعل فى الدقيقة 30 عن طريق بابلو ساربيا لينتهى الشوط الاول بتقدم اشبيلية بهدف دون رد .
فى الشوط الثانى حاول ايبار احراز التعادل كما كثف اشبيلية من محاولاته من اجل احراز الهدف الثانى لحسم الموقعة بشكل كامل الا ان ايبار ظل محافظ على اتزانه حتى الدقيقة 91 اذ احرز فيكتور ماتشين الهدف الثانى لصالح اشبيلية لتنتهى المباراة بفوز اشبيلية بهدفين دون رد .

-ديفورتيفو لاكرونيا & الافيش :

و على ملعب ريازور ارضية نادى لاكرونيا استطاع الافيش ان يخطف فوزا ثمينا خارج الديار بهدف دون رد ليحتل الافيش المركز الحادى عشر فى جدول ترتيب الدورى الاسبانى برصيد 30 نقطة بينما يظل ديفورتيفو فى المركز السادس عشر برصيد تسع عشر نقطة و جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مانويل جارسيا فى الدقيقة 68 من ركلة جزاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *