25 نوفمبر, 2017 1:54 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم يجد أنخفاض وإستقرار بسبب ركود السوق
سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار في البنوك

سعر الدولار اليوم يجد أنخفاض وإستقرار بسبب ركود السوق

سعر الدولار اليوم في مصر يواجه حالة الركود الشديدة التي تسببت في عملية إستقرار العملة وأتجاهها إلي الإنخفاض. ويعد المؤشر الجيد في البورصة المصرية أن هناك حالة كبيرة من حالة توقف البيع والشراء في الأسواق الأمر الذي نتج عنه بالضرورة إنخفاض العملة المصرية بالتالي الصعود التدريجي في قيمة الجنيه المصري. ونتيجة الغلاء الكبير الذي يعيش فيه المصريين في تلك الأوقات جعل المصريين يشترون ما يحتاجون إليه فقط علي مدار يومهم العادي. كما أن هناك المناسبات التي باتت شبه معدومة وتخلي المصريين عن طقوسهم المألوفة نتيجة هذا الغلاء الكبير. وكل تلك العوامل كانت المحفز الأكبر إلي إنخفاض الدولار التدريجي في البنوك المصرية إلي حوالي خمسة قروش منذ تعاملات الأمس وحتي اليوم.

هدوء في الأسواق المصرية:

علي الرغم من أن حالة الهدوء علي البيع والشراء في الأسواق كانت في الأول والأخير في مصلحة الجنيه المصري، ولكن لا يمكن أن ننكر أن التاجر يعاني من حالة رهيبة من قلة الطلب علي البضائع أو الطلب النسبي والمحدود فقط وهو الأمر الذي لعب بدوره علي بداية إفلاس عدد من التجار. وعلي الغرم من أن خبراء الإقتصاد أكدوا علي أنه لا توجد علاقة بين بورصة الذهب والدولار إلا أن هناك المقارنة الكبيرة التي نقوم بها بين الأثنين. فقد شهدنا إستمرار إرتفاع الذهب علي الرغم من بداية إنخفاض الدولار. أما باقي العملات في البنوك المصرية مثل البنك الأهلي والبنك المصري فهي مازالت تواجه المعدلات الطبيعية من التأرجح القليل ناحية الإرتفاع ثم العودة إلي الإستقرار مرة أخري. ويناقش البرلمان المصري علي الفور الأزمات المالية التي تتعرض لها بالبلاد كما يناقش كيفية الخروج من تلك البؤرة التي وضعنا المجتمع الدولي بها.

اليوم الأحد، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0474 جنيه للشراء و18.1503 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 19.3991 جنيه للشراء و19.5116 للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *