الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم إستقرار طبيعي ومحاولات إرتفاع الجنيه بالأسواق
سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار في البنوك

سعر الدولار اليوم إستقرار طبيعي ومحاولات إرتفاع الجنيه بالأسواق

سعر الدولار اليوم في الأسواق المصرية مستقر تمامًا حتي مع عدم إنخفاض الأسعار وثبات التجار علي مبدأ الزيادة إلا أن السعر ثبات، في المقابل هناك محاولات من الجنيه المصري إلي الصعود بعد عملية ثبات الدولار ووقوفه علي سعر 18 جنيه مصري. الأزمة المالية التي وقف جميع المصريين أمامها بعد إرتفاع الدولار وقرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري، حدث إرتباك كبير في الأسواق المصرية بينما إرتفعت الأسعار إلي الضعف. وقتها تضارب الأراء الإقتصادية التي كانت عبارة عن مجموعة من التوقعات حول إستمرار تلك الأزمة وتسبب عملية التعويم في إنهيار إقتصاد البلد من ناحية أو إستقرار الوضع، ولعل نجاح فكرة التعويم وإستقرار العملة الخضراء لم يكن بسبب نجاح قرار التعويم فحسب بل جاء بسبب وقوف الشعب المصري مع قرار الحكومة وعدم الإقبال الرهيب علي السلع وكذلك مقاطعة بعض السلع المرتفعة الثمن.

ثبات العملة الخضراء والعملات الصعبة:

ثبات العملة الخضراء جاء مع إستقرار ملحوظ في اليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي، وتباين الفروق في العملات بين البنوك المصري بفارق صغير للغاية، ولعل أهم ما يحدد أسعار العملات هو عملية الإقبال علي تلك العملات فقط من ناحية الطلب والعرض، وشهدت مصر محاولات رهيبة من قبل مجموعة من المخربيين الإرهابيين من أجل وقف عملية السياحة، وكان ضرب مصر من خلال سلسلة من العمليات الإرهابية المنظمة إنطلاقًا من جعل بعض الدول تدرج مصر في قائمة الدول الأشد خطرًا وبالتالي تتوقف مصدر هام من مصادر الدخل في مصر. ولعل زيارة بابا الفاتيكان التي جاءت إلي مصر دعوة للعالم من أجل زيارة تلك البلد الآمنة وأنها غير خطيرة علي الإطلاق، أما بخصوص العمليات الإرهابية فإن جميع دول العالم لم تسلم منها.

اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0312 جنيه للشراء و18.1341 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 19.6450 جنيه للشراء و19.7644 للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *