الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم بالبنوك المصرية والإسلامية المصرفية إستقرار مع إقتراب شهر الصوم
سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار في البنوك

سعر الدولار اليوم بالبنوك المصرية والإسلامية المصرفية إستقرار مع إقتراب شهر الصوم

سعر الدولار اليوم في جمهورية مصر العربية علي مستوي جميع البنوك المصرية والإسلامية يشهد هذا الإستقرار المألوف في تلك الأيام، وثبات العملة هو أكثر ما يشعر المواطن المصري بحالة من الهدوء في تعاملات الأسواق، فعلي الرغم من إستمرار إرتفاع السلع إلا أن هذا الإرتفاع إستقر بثبات عند الأرقام التي ثبت عليها منذ أن ثبت الدولار، بالطبع هناك العديدمن المحاولات التي تأتي من جانب التجار وهي إحتكار بعض السلع وبيعها بسع أعلي لكن حتي أن هذا السلوك لا يعد أن الدولار هو المؤثر في إرتفاع تلك السلع المحلية المحتكرة، وهناك العديد من العمليات الإستغلالية التي يقوم بها التجار مثل إستغلال شهر مضان الكريم علي سبيل المثل لإرتفاع دون مبرر في كل أنواع اللحوم والأسماك والدواجن والمكسرات المحلية وغيرها لكن هذا لا علاقة له بالدولار، ومن هنا إن إرتفاع السلع مع ثبات الدولار يعني أن هناك خلل في الأسواق المصرية من ناحية الرقابة.

دور الدولة ثبات الدولار:

القانون هو من يحكم الجميع بلا شك فلا وجود للضمير أن لم تكن هناك رقابة خارجية علي جميع الأشخاص. لهذا يأتي دور الدولة في أن تقوم بكل ما هو عليها من ناحية معالجة الأسواق ومن ثم إرتفاع الدولار من جديد، الغلاء الغير مبرر في السلع يجب أن تتعامل الدولة معه بحزم وأن يتم إغلاق كل تلك الأماكن التي تبيع بأعلي من السعر المصرح لها من قبل الدولة. إعادة فتح مصانع الغزل والنسيج وإعادة زراعة القطن، إن الصناعة المحلية المصرية يجب أن يتم الإهتمام بها ونحن لا نلقي الضوء علي صناعات ثقيلة مثل السيارات ولكن لماذا لا توجد صناعات محلية حتي الآن. وإعادة فتح الباب أمام السياح من أجل الإستمتاع بجو مصر من خلال الإهتمام بالقري الجميلة وتشجيع الشباب علي العمل والإستثمار فيها.

حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0312 جنيه للشراء و18.1341 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 19.6450 جنيه للشراء و19.7644 للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *