الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم في مصر أمام الجنيه لإستقرار بدون تغير بالبنوك
سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار في البنوك

سعر الدولار اليوم في مصر أمام الجنيه لإستقرار بدون تغير بالبنوك

سعر الدولار أو العملة الخضراء في جمهورية مصر العربية ما زالت مستقرة حتي في تعاملات اليوم الأحد الموافق 7 من شهر مايو من سنة 2017. ووفق إلي تعاملات جميع البنوك المصري مثل بنك أبو ظبي الإسلامي أو بنك مصر فإن الدولار مستقر عندهم حيث يرتفع الدولار ليسجل سعر عالي في بنك أبو ظبي بينما ينخفض الدولار من ناحية أخري ليسجل سعر بسيط في بنك مصر والقاهرة وغيرها، ولعل الفارق بين البنك الإسلامية والبنك المصري لا شيء فكلتا البنوك لها نفس التعاملات بل علي العكس تعد البنوك العادية أفضل في الأرباح من البنوك الإسلامية بكثير، ولعل الفارق الوحيد بين بنك إسلامي وبنك عادي هو إستخدام الإسم فقط، وقد تنتشر إستعمال الرموز الدينية مثل كلمة إسلامي وغيرها من أجل جذب الناس، وهذا يعني إن عملية إستخدام إسم تجاري ديني هي عملية تجارية بحته ليس لها علاقة بتطبيق الشريعة من عدمها في تلك البنوك علي الإطلاق.

شهر رمضان والعملة الخضراء:

إقترب الشهر الكريم شهر الصيام رمضان وما زالت تعاملات البنوك المصرية كما هي لم تختلف علي الإطلاق، ويعد المؤشر الجيد في هذا الموضوع هو ثبات الدولار علي ما وصل عليه بداية من مطلع العام الحالي، أما بالنسبة إلي حالة البيع والشراء في الأسواق المصرية فهي متزنة إلي حد كبير، فهناك تعادل كبير وواضح بين حالة العرض والطلب علي جميع السلع المصرية. وهناك الثقافة الجديدة التي إنتهجها المصري من أجل الخروج من تلك الأزمة هو الشراء علي مقدار الطلب فقط من دون تبذير حتي يتثني لهم الخروج من أزمة الغلاء تلك ومواجهتها بطريقة علمية صحيحة، إن عملية الشراء علي مقدار الطلب ليس بالأمر الغريب فحتي في أرقي وأغني الدول تشتري وفقًا لما تحتاجه فقط.

حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0376 جنيه للشراء و18.1406 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 19.7043 جنيه للشراء و19.8222 للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *